أكرم القصاص - علا الشافعي

خذوا الحكمة من أفلام الكارتون..

11 حكمة لحياة أفضل يمكنك تعلمها من أفلام الكارتون.. العائلة أهم سلاح يمكنك الاعتماد عليه.. الصداقة الحقيقة تبقى للأبد.. ومتحاولش تكون حد تانى غير نفسك وأهم الحكم الأم مهما أزعجتك فهى أكتر حد بيحبك

الأحد، 03 مايو 2015 06:02 م
11 حكمة لحياة أفضل يمكنك تعلمها من أفلام الكارتون.. العائلة أهم سلاح يمكنك الاعتماد عليه.. الصداقة الحقيقة تبقى للأبد.. ومتحاولش تكون حد تانى غير نفسك وأهم الحكم الأم مهما أزعجتك فهى أكتر حد بيحبك حكم كثيرة يمكنك تعلمها من أفلام الكارتون
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحدث تقنيات الجرافيك، القصص المشوقة التى لا تجذب الأطفال فحسب، طرق التنفيذ العبقرية، وغيرها من العناصر هى التى حولت عدد من أفلام الكارتون إلى جزء لا يقل أهمية عن أفلام هوليود الحائزة على جوائز الأوسكار، وخاصة بعد أن تطور هذا الفن من مجرد رسوم متحركة للأطفال لصناعة كاملة، بداية من القصة والشخصيات، والسيناريو والحوار، وحتى الدروس المستفادة من الفيلم وأهدافه، ووضعت هذه الأفلام ضمن قوائم المسابقات العالمية، والأفلام الأكثر مشاهدة على مستوى العالم، هذا إلى جانب ما يمكنك تعلمه من هذه الأفلام من حكم ودروس قد لا تتعلمها فى أى أفلام أخرى واقعية، أو حتى فى الحياة الواقعية نفسها.

"نيمو، الأبطال الخارقون، راتاتوى، وحياة لعبة" وغيرها من أفلام "الأنميشن"، أو أفلام الرسوم المتحركة هى التى يمكنك الحصول من خلالها على حكم هامة، قد تشغلك عنها جودة الفيلم أثناء مشاهدتها، وتحديداً هناك 11 حكمة هامة لتطوير حياتك، وتقبل قدرك يمكنك الحصول عليها من هذه القائمة.

فيلم
فيلم "البحث عن نيمو".

1- فقط استمر فى السباحة..


فقط استمر فى السباحة أوjust keep swimming ، هى الحكمة التى خرجت قوية ومؤثرة من فم "دورى"، السمكة الزرقاء التى تفقد شاركت والد نيمو رحلة البحث عن "نيمو"، وكانت تفقد الذاكرة بمعدل كل 5 دقائق، وهو ما جعلها شخصية يمكنك تذكرها مع كل محنة صعبة فى الحياة التى قد تزيد من التحديات والعواقب أمامك، وليس عليك سوى أن تتذكر مقولة "دورى" عن الحياة، فقط استمر فى السباحة.
فيلم الأبطال الخارقونthe incredibles  -اليوم السابع -5 -2015
فيلم الأبطال الخارقونthe incredibles

2- العائلة أهم سلاح يمكنك الاعتماد عليه..


قد تزيد الخلافات بينك وبين أفراد عائلتك، ولكنها تبقى هى الأهم فى الحياة، ويبقى أفراد عائلتك هم الأسلحة الحقيقة التى يمكنك الاعتماد عليها، حتى إن لم تكن عائلتك مجموعة من الأبطال الخارقون، وهو ما يمكنك تعلمه من فيلم الأبطال الخارقون أو the incredibles.
من فيلم حياة لعبة. -اليوم السابع -5 -2015
من فيلم حياة لعبة.

3- الأصدقاء الحقيقيون يبقون للأبد..


لا تهتم لمعارفك وعلاقاتك التى تكبسها وتفقدها بحكم الظروف، فالأصدقاء الحقيقيون هم من يبقون للأبد، وهى الحكمة التى يجب أن تتعلمها من فيلم حياة لعبة بعد أن تتابع علاقة الصداقة التى جمعت بين "وودى" و"باظ يطير" الذين بقوا معاً طوال الرحلة.
فيلمthe brave -اليوم السابع -5 -2015
فيلمthe brave

4- الأم مهما أزعجتك هى فى النهاية تحبك..


لا أحد يفهم إزعاج الأمهات، أكثر من الفتيات المراهقات اللاتى يعانين من تحكمات الأمهات وتدخلهن فى معظم الأمور الصغيرة، ولكن الأم فى النهاية تتمنى لابنتها أن تصبح أفضل امرأة على وجه الأرض، وهو ما لا تفهمه الفتيات سوى عند تخطى منتصف العشرينات، أو بعد أن تشاهد فيلم the brave.
أخرى من فيلمthe brave -اليوم السابع -5 -2015
أخرى من فيلمthe brave

5- أنت وحدك من يمكنه التحكم بمصيره..


حكمة أخرى من الفيلم نفسه، الذى أكدت بطلته "ميريدا"، أن القدر والمصير هى الأمور التى لا يمكن التحكم فيها، ولكن وحدك من يمكنه التحكم فى تغيير علامات مستقبلك، فقط عليك امتلاك الشجاعة الكافية للمحاولة.

فيلمcarz  -اليوم السابع -5 -2015
فيلمcarz

6- استمتع برحلة حياتك..


الحياة عبارة عن طريق سريع، سوف تدفعك بسرعة البرق أحياناً، أو تؤخرك وتضع العوائق فى طريقك احياناً أخرى، ولكن أحياناً لا يسعك سوى الاستلقاء فى الخلف والتمتع بالرحلة التى تفرضها عليك الحياة السريعة، وهو ما يمكنك تعلمه من فيلم carz.
فيلم up -اليوم السابع -5 -2015
فيلم up

7- لا نهاية للحب الحقيقى..


لا شىء أكثر واقعية من الحب الحقيقى الذى عاشه كل من كارل وأيلى فى فيلم up، الذى بدأ بعلاقة أيلى وكارل منذ الطفولة، وحتى قضوا حياتهم كاملة سوياً حتى سن الشيخوخة، وهى القصة التى نافست أعظم قصص الحب فى السينما العالمية، وعلمت كل من شاهد الفيلم أن الحب بإمكانه أن يدوم للأبد.
جزء آخر من فيلمup -اليوم السابع -5 -2015
جزء آخر من فيلمup

8- الحياة لا تتوقف بعد رحيل شخص عزيز..


يمكنك أن تشعر أن الحياة توقفت بعد رحيل شخص عزيز لا يمكنك الحياة بدونه، ولكن حقيقة الأمر أن الحياة لا تتوقف أبداً مهما فقدنا من أعزاء، وعليك أن تفتح لنفسك باباً آخر للحياة، وهو ما قدمه فيلم up، بعد أن رحلت أيلى، وأغلق زوجها على نفسه الأبواب، ثم دفعته الحياة لأن يعيش من باباً آخر.
شركة المرعبين المحدودة. رسالة عبقرية فى فيلم كارتون. -اليوم السابع -5 -2015
شركة المرعبين المحدودة. رسالة عبقرية فى فيلم كارتون.

9- أفضل الأصدقاء هم من لا تتوقعهم..


مايك وازوسكى، وشولى، أو "مارد وشوشنى" و"شلبى سوليفان" وفقاً للدبلجة العربية الرائعة لفيلم "شركة المرعبين المحدودة"، هم من كتبوا أنجح علاقات الصداقة القوية، التى نافست نماذج الصداقة فى السينما العالمية، وهم من يمكنك أن تخرج من علاقتهم بأن أفضل الأصدقاء هم من لا تتوقع أن يكونوا أصدقاءك، وأفضل علاقات الصداقة هى التى تحمل لك صديقاً لا يشبهك تماماً، فقط عليك أن تعطى من حولك فرصة للاقتراب لتعيش علاقة صداقة ناجحة.
فيلم
فيلم "راتاتوى".. أو "الفأر الطباخ".

10- يمكنك أن تصبح ما تريد.. مهما وقفت أمامك الحياة..


إذا كنت فأراً، وتحلم بأن تصبح أشهر "شيف" فى العالم، يمكنك تحقيق هذا الحلم، ببساطة لا يوجد حلم لا يمكنك تحقيقه طالما بداخلك الإصرار والرغبة لتحقيقه، وهو ما فعله "ريمى" الفأر، الذى حقق حلمه بأن يتحول لأعظم طباخين فرنسا فى فيلم "راتاتوى" الذى يمكنك الخروج منه بأن أى حلم ممكن، ولا تستمع لكلام من يحاولون إحباطك، بل استخدم كلامهم كدافع لتحقيق حلمك، وإثبات العكس.
فيلم جامعة المرعبين الجزء الثانى لفيلم شركة المرعبين المحدودة  -اليوم السابع -5 -2015
فيلم جامعة المرعبين الجزء الثانى لفيلم شركة المرعبين المحدودة

11- ما تحاولش تبقى حد تانى.. غير نفسك..


لا تحاول أن تصبح شخص آخر سوى ما أنت عليه.. وهو ما يمكنك أن تقرأه من بين المشاهد المضحكة لفيلم جامعة المرعبين، أو الجزء الثانى من فيلم شركة المرعبين المحدودة، الذى يسرد حكاية "مارد" الذى أصر على تحقيق ما يؤمن به، ووصل لقناعة أن يبقى نفسه وفقط، وهذا يكفى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة