للحرانين فقط.. الخيار والكنتالوب والبطيخ أفضل العناصر الغذائية بالصيف

الجمعة، 29 مايو 2015 10:01 ص
للحرانين فقط.. الخيار والكنتالوب والبطيخ أفضل العناصر الغذائية بالصيف البطيخ يساعد على تهدئة حرارة الجسم
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتفاعل العناصر الغذائية الداخلة إلى الجسم بشكل دورى مع درجة حرارته الأصلية، لذلك من شأنها إما أن ترفع أو تقلل من مستوى حرارته، لذلك تنصح ياسمين الشرقاوى، أخصائية التغذية بالإكثار من تناول الفواكه والخضراوات التى تحتوى على نسبة سوائل عالية لتخليص الجسم من حرارته الزائدة.

تشير إلى الفواكه كالبطيخ والكنتالوب والخوخ والبرقوق والعنب، كأكثر الفواكه الصيفية التي من شأنها أن تعدل من درجة حرارة الجسم وتهدئها، وذلك بفضل نسبة السوائل بداخلها خاصة البطيخ والكنتالوب اللذين يعملان على إنعاش الجسم وتنشيط الدورة الدموية وتحسين الحالة المزاجية.

وتابعت ياسمين الشرقاوى: كما أن للأناناس فوائد كبيرة على مستوى التقليل من حدة الطقس خاصة بالنسبة لمن يخضعون لأنظمة غذائية يمنع فيها البطيخ والكنتالوب لما بهما من نسبة سكريات عالية.

وبالنسبة للخضراوات تقول: "يفضل أن نتناول الخيار والطماطم كمسليات على مدار اليوم وبين الوجبات لما بهما من نسبة عالية من الماء، لكن بالنسبة لمن يعانون من الأملاح الزائدة بالجسم أو يتبعون رجيم ونظامًا غذائيًا يرفض تناول الطماطم لما تحتويه من أملاح قد تترسب وتكون ماء تحت الجلد، فيمكن الاستغناء عنها وتناول الخيار فقط.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة