اليونسكو:الاحتفاء بالأسبوع الأفريقى يظهر الثروة الفكرية لأبناء أفريقيا

الخميس، 28 مايو 2015 09:00 ص
اليونسكو:الاحتفاء بالأسبوع الأفريقى يظهر الثروة الفكرية لأبناء أفريقيا جانب من الاحتفال
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت منظمة اليونسكو الأحتفال بالأسبوع الأفريقى الذى يواكب الأسبوع الأخير من شهر مايو من كل عام، وتشمل الاحتفالات إقامة معرض لجميع وفود الدول الأفريقية تعرض من خلاله لأشكال الحرف اليدوية والأعمال الفنية وصور من تراثها الثقافى المادى وغير المادى، كما يشمل الاحتفال تقديم عروض فنية وموسيقية وعقد ندوات ثقافية يتحدث فيها الباحثين والمفكرين الأفارقة.

وقال الدكتور محمد سامح عمرو، سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذى للمنظمة، إن هذا الاحتفال الذى تحرص على إقامته المجموعة الأفريقية كل عام يظهر روائع الفنون الأفريقية كما يظهر الثروة الفكرية والأدبية لأبناء أفريقيا من خلال نافذة اليونسكو باعتبارها المنظمة الدولية المعنية بالثقافة والعلم والعلوم.

وأوضح سامح عمرو، أن المجموعة الأفريقية تستثمر هذا الاحتفال السنوى لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين كل من اليونسكو والدول الأفريقية.
وأضاف الدكتور سامح عمرو، أن وفد مصر باليونسكو شارك هذا العام فى المعرض الفنى الذى أقامته المجموعة الأفريقية حيث تم عرض بعض اللوحات الخاصة بالاثار المصرية ونماذج مختلفة للمشغولات اليدوية التى تعكس صور التراث الثقافى المصرى غير المادى.
وأكد سفير مصر باليونسكو، على حرص وفد مصر بشكل دائم على التفاعل مع جميع الموضوعات الأفريقية بالمنظمة وتقدم الدعم بكل الصور نظرا للمكانة الهامة التى تحتلها أفريقيا على الأجندة السياسية والدبلوماسية لمصر.


موضوعات متعلقة..


راهب ينقذ مخطوطات نادرة فى الموصل قبل وصول داعش








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة