نشط عقلك بـ8 ألعاب فيديو تعزز قدراتك الإبداعية.. "ماين كرافت" و"تيراريا" تمكناك من إنشاء عالم خاص من إبداعك.. و"برين أكاديمى" تطور مهاراتك العقلية وتعلمك "سيم سيتى" إنشاء وإدارة مدينة كاملة

الثلاثاء، 26 مايو 2015 09:11 م
نشط عقلك بـ8 ألعاب فيديو تعزز قدراتك الإبداعية.. "ماين كرافت" و"تيراريا" تمكناك من إنشاء عالم خاص من إبداعك.. و"برين أكاديمى" تطور مهاراتك العقلية وتعلمك "سيم سيتى" إنشاء وإدارة مدينة كاملة صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اللعب ليس مضيعة كاملة للوقت بل وسيلة رائعة للتخفيف من الضغوط واكتساب وتطوير مهارات عديدة، وهو ما ينطبق على جميع الألعاب سواء الإلكترونية أو تلك الحركية أو التى نمارسها بالورقة والقلم فالهدف الأهم هنا هو أن يعمل العقل. ومن بين العديد من ألعاب الفيديو رصد موقع "greatist" 8 ألعابا تساعد فى تطوير قدراتك الإبداعية وتعزيزها.

Minecraft


اللعبة الشهيرة التى حازت إعجاب الكثيرين حول العالم تركز على الجانب الإبداعى لديك، حيث تسمح لك بإنشاء أبنية منوعة باستخدام مكعبات ثلاثية الأبعاد برسوم وألوان مختلفة. اللعبة تقوم فكرتها على الحفر داخل المنجم للحصول على الماس من أجل بناء مأوى لك قبل أن يحل الظلام وتأتى الوحوش.

Terraria


هذه اللعبة قد تبدو للوهلة الأولى شبيهة بـ "ماين كرافت" ولكنها تتميز عنها بكثير، فمن خلال اللعبة يمكنك بناء عالم كامل خاص بك ومشاركته عبر الويب مع لاعبين من جميع أنحاء العالم، وإلى جانب ذلك تعد لعبة مغامرات من الدرجة الأولى فبينما تحفر فى أعماق الأرض للوصول للكنوز والأموال التى تبنى بها عالمك ستحتاج لقتال العديد من الوحوش وصناعة الأسلحة للتصدى لهم.

Little Big Planet


هى سلسلة من ألعاب الفيديو والتى تتميز بكونها من نوع المنصات والعالم المفتوح، حيث يمكن للاعب تغيير أى شيء فى بيئة اللعبة حسب رغبته، وتدور اللعبة حول شخصية رئيسية تنطلق فى رحلة على كوكب غريب حافل بالألغاز.

Big Brain Academy


تعد واحدة من الألعاب التعليمية التى تركز على مجموعة متنوعة من المهارات العقلية منها التفكير والتحليل والحساب والتحديد، وهى لعبة مثالية للحفاظ على عقلك نشيطًا خاصة إذا لعبتها يوميًا.

Animal Crossing


وسط كل هذه الألعاب الحافلة بالتحدى والمغامرات والمنافسة، تأتى هذه اللعبة التى تعد الأكثر هدوءًا بينهم، وهى أيضًا من نمط العوالم المفتوحة وتدور قصتها حول البطل الذى يعيش فى قرية تسكنها الحيوانات ويقوم اللاعب خلالها بأنشطة مختلفة، حيث تتجول فى البلدة وتقابل الشخصيات والعناصر وتضيف بعضها لمنزلك أو حتى تصيد السمك أو تحفر لتعثر على كنز.

Scribblenauts


فى هذه اللعبة المدهشة يمكنك استدعاء أى شخصية حقيقية أو خيالية أو أى مخلوق كان إلى اللعبة لمساعدتك على حل الألغاز لتتمكن من الانتقال إلى المستوى التالى. كل ما تحتاج إليه هو كتابة اسم الشخصية أو الكائن ووصفه لتستخرجه اللعبة من قاعدة البيانات التى تضم عدد لا نهائى من الشخصيات والمخلوقات لتدعمك.

SimCity


فى هذه اللعبة ستتعلم كيف تبنى وتطور مدينة وتبنى بنفسك الطرق والأحياء السكنية والمصانع وإدارة حياة السكان وحتى خلق عادات لهم. كما تتعلم أيضًا كيف تدير الأموال بشكل صحيح من أجل إنشاء المرافق مثل محطات توليد الكهرباء ومضخات المياه، وكيف ترفع وتخفض الضرائب على أساس احتياجات مدينتك.

Tetris


نعتقد أن هذه اللعبة لا تحتاج لشرح، فقبل أن تكون لعبة فيديو بالتأكيد تذكرها من أيام الأتارى و"الجيم" الصغير، هذه اللعبة ليست بسيطة كما تظن بل نعتقد أنه بعد جلسة طويلة مع اللعبة لن يمكنك أن تعجز عن ترتيب الأثاث فى بيتك أو الطعام فى مخزنك بطريقة مناسبة تمامًا.



اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة