محافظ أسيوط يتفقد مشروعات الإسكان بأسيوط الجديدة

الثلاثاء، 26 مايو 2015 12:18 م
محافظ أسيوط يتفقد مشروعات الإسكان بأسيوط الجديدة جانب من الجوله
أسيوط - ضحا صالح - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، على دور الدولة فى تقديم الدعم لمحافظات الصعيد وتنميتها اقتصاديا وإنشاء مشاريع استثمارية ضخمة بمختلف المحافظات، بالإضافة إلى المساهمة فى خلق مدن جديدة وتحويلها إلى مناطق سكنية متكاملة تتمتع بكافة الخدمات والتسهيلات وتوفير البنية التحتية بهذه المناطق والخروج من التمركز حول الخط الضيق لنهر النيل إلى أماكن صحراوية بها إمكانيات متعددة تساهم بشكل فعال فى القضاء على مشكلة التكدس السكانى فى المدن.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية لمدينة أسيوط الجديدة والتى استمرت حوالى 5 ساعات لزيارة أهم المشروعات المنفذة بالمدينة والوقوف على أهم المشاكل والمعوقات التى تواجه أهالى المدينة وسرعة اتخاذ القرارات لحلها، يرافقه المهندس أحمد عمران رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة وعدد من وكلاء الوزارات ومديرى المواقف والمرور بالمحافظة.

بدأ المحافظ جولته بزيارة مركز شباب أسيوط الجديد المقرر تطويره خلال الفترة الحالية، وجار العمل لتنجيل أرضيته، واقترح عادل طلعت وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط إنشاء مبنى ملحق بالنادى مكون من دورين ليكون مبنى إدارى، بالإضافة إلى ضرورة عمل مخزن للأدوات الرياضية.

ومن جانبه أوضح أحمد عمران رئيس المدينة، أنه سيتم دراسة إمكانية إقامة المبنى وتوفير كافة التسهيلات والخدمات للمركز .

وتوج المحافظ إلى المركز الطبى بمدينة أسيوط الجديدة والذى يقدم العديد من الخدمات الطبية والصحية للمواطنين، برفقة الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط، وتم رصد بعض السلبيات خلال الزيارة، ومنها عدم توافر الصيانة ببعض الغرف بالمركز والأدوات غير المعقمة، والإهمال بعدد من أجهزة الكشف الطبى غير المستعملة، وعدم وجود عمال نظافة.

ومن ناحية أخرى، طالب المواطنون بتوفير تأمين صحى للطلبة والموظفين والمعاقين ومعالجتهم بالمركز للتخفيف عليهم دون الحاجة إلى الذهاب إلى المستشفى بالمدينة الأم، بالإضافة إلى ضرورة توفير طاقم من التمريض وعمال النظافة وسد العجز بالمركز.

كما زار المهندس ياسر الدسوقى مستشفى أسيوط الجديد والمقرر افتتاحه خلال الفترة القادمة والمقام على مساحة حوالى 10 آلاف متر، بتكلفة 21 مليون جنيه بسعة 50 سريرا، وجار تسليمها لجامعة أسيوط للإشراف عليها وتجهيزها بأحدث الأجهزة بتكلفة حوالى 15 مليون جنيه، وتضم عيادات لكافة التخصصات، بالإضافة إلى وجود غرفة تحكم مجهزة خصيصًا بفلاتر مياه وغرفة تحكم بالكهرباء، واقترح المهندس ياسر الدسوقى تعلية المستشفى دورين إضافيين لزيادة قدرة استيعابها من المرضى خاصة وأنها تخدم مراكز شرق النيل ولا تقتصر على أبناء أسيوط الجديدة فقط.

ومن ناحية أخرى، قام المحافظ بزيارة بعض المراكز التجارية بالمدينة والتى تمثل نقطة جذب قوية للأهالى، وبلغت تكلفتها 75 مليون جنيه تضم عددا من المحلات التجارية والمطاعم والكافيتيريات.

كما توجه المحافظ لزيارة مدرسة اللغات بأسيوط الجديدة، وأعرب عن سعادته بمستوى العملية التعليمية خاصة وأنها مدرسة إلكترونية تعتمد بشكل أساسى على التعليم الإلكترونى وتنمية قدرات الطالب والمتابعة المستمرة مع أولياء الأمور للارتقاء بالمنظومة التعليمية، وتضم 23 فصلًا بمختلف المراحل الابتدائى والإعدادى، وسيتم خلال الفترة القادمة إنشاء فصول للمرحلة الثانوية .

وأثناء الزيارة توجه محافظ أسيوط إلى القرية الأوليمبية المقامة على مساحة 12 فدانا وتضم حمام سباحة وصالة ألعاب وملعب نجيله صناعى وملعب كرة قدم.

وشدد المهندس ياسر الدسوقى على ضرورة استغلال هذه المنطقة فى إقامة مباريات دولية خاصة بعد توافر الإمكانيات والمساحة الهائلة بالقرية الأوليمبية، ولكنها مهملة وغير مستغلة، مؤكدًا على تقديم كافة التسهيلات للوصول إلى أفضل الخدمات الرياضية لأبناء المحافظة ككل.
وفى نهاية الجولة تفقد المحافظ مشروعات الإسكان بالمدينة والتى تبلغ تكلفتها حوالى 286 مليون جنيه وتتنوع ما بين إسكان شباب بعدد 1477 وحدة بمساحة 63 م2، وإسكان مستقبل بوحدات 1024 وحدة بمساحة 63 م2، وإسكان حر ومطور بعدد وحدات 440 وحدة مساحة 70 إلى 75 م2 وإسكان اجتماعى 1008 وحدة بمساحة 75 م2، بالإضافة إلى أنه جارى تنفيذ 7 آلاف 584 وحدة بمساحة 75م2.

وقال رئيس المدينة، إنه تم تنفيذ 42 عمارة إسكان اجتماعى بإجمالى 1008 وحدات بمنطقة ابنى بيتك2 بقيمة 85 مليون جنيه، موضحًا أنه تم تخطيط 482 فدان إسكان اجتماعى بمنطقة التوسعات جنوب شرق المدينة على منطقتين، المنطقة الأولى بمساحة 226 فدانا، ومخطط لها إنشاء 441 عمارة، والمنطقة الثانية بمساحة 256 فدانا ومخطط لها إنشاء 561 عمارة، وجار تنفيذ 316 عمارة بإجمالى 7 آلاف 584 وحدة سكنية، مشيرا إلى أن هذه التوسعات ستضم العديد من الخدمات الأساسية من مستشفيات ومدارس ووحدات صحية، فيما أشار المهندس ياسر الدسوقى إلى أهمية هذه المشروعات فى القضاء على الكثافة السكانية والتكدس.

كما التقى محافظ أسيوط ومرافقوه مسئولى الهيئة العامة للطرق، وتابع ما وصل إليه رصف طريق أسيوط الجديدة، وأكد على موعد الانتهاء منه وتسليمه للمحافظة فى منتصف يوليو المقبل كما هو متفق معهم من قبل بعد تيسير وتذليل مشكلات العمل التى واجهتهم، منوها أن على الجميع أن يتكاتف ويتعاون من أجل عمل الأفضل لمواطنى محافظة أسيوط الذين يستحقون الكثير .


محافظ أسيوط خلال جولته  -اليوم السابع -5 -2015
محافظ أسيوط خلال جولته


	جانب من تفقد بعض المنشآت -اليوم السابع -5 -2015
جانب من تفقد بعض المنشآت










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة