خلال اجتماع الحكومة.. محلب يوجه بتوفير السلع وإحكام الرقابة على الأسواق.. ويؤكد: رمضان شهر عبادة وعمل ومافيش صائم يقبل تعطيل مصالح الناس.. والتصديق على 250مليون جنيه لمكافحة المخدرات

الثلاثاء، 26 مايو 2015 02:36 م
خلال اجتماع الحكومة.. محلب يوجه بتوفير السلع وإحكام الرقابة على الأسواق.. ويؤكد: رمضان شهر عبادة وعمل ومافيش صائم يقبل تعطيل مصالح الناس.. والتصديق على 250مليون جنيه لمكافحة المخدرات اجتماع الحكومة
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعى اليوم الثلاثاء، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، حيث ناقش المجلس عددًا من الموضوعات الاقتصادية والسياسية والأمنية.

وفى بداية الاجتماع، أشار المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، إلى أنه سيتم إرسال كتاب دورى لكل الوزراء والمحافظين للتشديد على أن شهر "رمضان" هو شهر العمل والإنتاج والعبادة، وليس شهر الكسل والتراخي.

وأكد رئيس الوزراء أنه يتم حاليا تنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية الكبرى، التى يتم فيها الالتزام بمواعيد محددة للتنفيذ، وبالتالى يجب الالتزام بالعمل والإنتاج، وعدم التراخى فى هذا الشهر الفضيل، خاصة أن هذه المشروعات ترتبط بحياة الناس، واحتياجاتهم اليومية، مثل مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، والإسكان، والمستشفيات، والطرق، وغيرها.

وقال المهندس إبراهيم محلب: الإسلام دين التوازن بين متطلبات الروح والجسد، ولم تقف فيه العبادة أبدا فى طريق العمل والإنتاج، بل إنها أكبر حافز لزيادة النشاط والعمل، والبعد عن البطالة والكسل، ولا يجوز لمسلم يفهم دينه فهما صحيحا أن يركن إلى البطالة والكسل بحجة أنه صائم، فصيامه يدفعه إلى الأمانة فى عمله، والحرص على اتقان العمل، والوفاء بحقه، وقضاء حوائج الناس، إذ لا يُقبل من صائم أن يُعطل مصالح الناس، أو يتخلف عن أداء واجبه المهنى أو الوظيفى.

ووجه رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، بضرورة توفير السلع الغذائية المختلفة فى الأسواق، وإحكام الرقابة من الجهات المسئولة، مثل جهاز حماية المستهلك، حتى لا تحدث زيادات غير مبررة فى الأسعار، أو تتم المتاجرة فى الأسواق السوداء بالسلع المدعومة.

ومن ناحية أخرى، أشاد المهندس إبراهيم محلب، بالمنظومة الإلكترونية لمراقبة شوارع وسط البلد بالكاميرات، والتى تم افتتاحها منذ أيام، حيث أصبح لذلك مردودا إيجابيا على السيولة المرورية فى المنطقة، خاصة أن أى سائق سيارة قد بات يُدرك أنه بمجرد مخالفة الإشارات المرورية سيتم التقاط كل بيانات سيارته، وتحرير المخالفة إلكترونيا فى اللحظة نفسها.

ووافق مجلس الوزراء على التصديق على موازنة الخطة القومية لمكافحة المخدرات، وتشكيل لجنة فنية لمتابعة الخطة تضم كافة الوزارات المعنية.

يذكر أنه تم الإعلان عن الخطة القومية لمكافحة المخدرات، خلال مؤتمر قومى موسع بحضور كافة الجهات المعنية، كما تم تخصيص مبلغ 250مليون جنيه كميزانية إضافية من الخزانة العامة للدولة مع بداية العام المالى 2015/2016 لتنفيذ الخطة القومية لمكافحة المخدرات، ويؤول هذا الدعم لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى لتمويل كافة البرامج والأنشطة التى حددتها الوزارات المعنية بالخطة على ضوء الموازنة المالية التى قدرتها كل وزارة لتنفيذ أدوارها.

وتضم اللجنة الفنية التى شُكلت لمتابعة تنفيذ الخطة وزارات( الداخلية – التربية والتعليم – التعليم الفنى والتدريب – الصحة – التعليم العالى- الثقافة – القوى العاملة – الشباب والرياضة- الأوقاف – التطوير الحضارى والعشوائيات- السكان)، بالإضافة إلى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ويتولى مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان مهمة مقرر اللجنة، ويجوز للجنة دعوة من تراه من ذوى الخبرات والكفاءات فى هذا المجال.

وتتولى اللجنة المتابعة المستمرة للأداء التنفيذى للخطة القومية، وفقاً لأدوار الجهات التى حددتها الخطة، وذلك فى إطار من تكامل المهام والأدوار ويكون اجتماع اللجنة أسبوعياً بمقر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى.

كما تتولى اللجنة إعداد التقارير الدورية بشأن مدى التقدم المحرز فى أنشطة الخطة فى كل وزارة على حدة، والتحديات القائمة واقتراحات مواجهتها، ويتم عرض هذه التقارير على مجلس الوزراء.

وتعمل اللجنة على متابعة تنفيذ الأنشطة فى ضوء الموارد المالية التى حددتها الحكومة للخطة، وتتولى اللجنة مهمة الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة وتوجيهها لتعظيم خدمات الوقاية والاكتشاف المبكر والعلاج والتأهيل المقدمة للمواطنين.

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية الهندسية المنعقدة بتاريخ 6/5/2015، بشأن الإسناد بالأمر المباشر، ومنها إسناد أعمال الخدمات الإستشارية والإشراف على تنفيذ الأجزاء 4A، 4Bمن المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق إلى الاستشارى (سيسترا الفرنسى) وإسناد تنفيذ أعمال رصف مداخل ومخارج كوبرى 27(الجمرك – القبارى) بميناء الإسكندرية.

كما وافق على إسناد تنفيذ أعمال إنشاء متحف اخناتون – بمحافظة المنيا وإسناد تنفيذ أعمال توسعة وإنشاء مستشفى سوهاج للصحة النفسية وتكليف شركة المقاولات المصرية "مختار إبراهيم سابقا" بتنفيذ أعمال الطريق الدائرى وطرق أخرى بطول 45 كم حول الأراضى التى كان متعدى عليها بمدينة السادات وإسناد تنفيذ أعمال عدد(7) مشروعات مياه شرب وصرف صحى (مياه الملاحة 12كم – خط تدعيم بوادى الشقوق2.2كم- صرف صحى الشيخ عطوه 20كم- صرف صحى عزبة الحاج على 2.3كم- خط الضبعة 1.5كم- خطوط ومطابق مدخل محطة رفع التليفزيون – خط طرد الفيروز) بمحافظة مطروح.

كما وافق على زيادة قيمة أمر الإسناد لمشروع تطوير المنطقة الأولى والمنطقة السادسة بميناء الإسكندرية وزيادة قيمة أمر الإسناد لمشروع إصلاح وإعادة تأهيل كوبرى باب 27 جمارك بميناء الإسكندرية وزيادة قيمة أمر الإسناد لمشروع صرف صحى مدينة قلين – محافظة كفر الشيخ وزيادة قيمة أمر الإسناد لمشروع محطة مياه بركة السبع بطاقة 102 ألف م3/يوم وخطوط المياه والخزانات العالية – محافظة المنوفية وزيادة قيمة أمر الإسناد لمشروع محطة مياه دمرو وقرى مركز المحلة الكبرى- محافظة الغربية.

ووافق المجلس على زيادة قيمة أمر الإسناد لمشروع الصرف الصحى لمدينة قوص- محافظة قنا وزيادة قيمة أمر الإسناد لأعمال تصميم وتنفيذ مستشفى الأمراض العصبية والصحية النفسية بمحافظة دمياط، وزيادة قيمة أمر الإسناد لأعمال تنفيذ خط استراتيجى بطول 10كم من محطة تنقية العبور إلى مدينة القاهرة الجديدة والطلمبات اللازمة له.



موضوعات متعلقة:


- محلب: رمضان شهر عبادة وعمل ولن يعطل تنفيذ مشروعاتنا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة