بالصور.. مناهج التاريخ فى هولندا تصف زعماء إسرائيل بـ"الإرهابيين"

الثلاثاء، 26 مايو 2015 07:43 م
بالصور.. مناهج التاريخ فى هولندا تصف زعماء إسرائيل بـ"الإرهابيين" التعليم الهولندى يبرز مقاومة الفلسطينيين للاحتلال الإسرائيلى
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، عن أن كتب التاريخ فى مناهج التعليم الهولندية، تبدى تضامنًا كبيرًا مع القضية الفلسطينية، إذ تعتبر إسرائيل أقيمت على أيدى عصابات يهودية متطرفة، وميليشيات مسلحة.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة الإسرائيلية أبدت اعتراضًا كبيرًا على مناهج التاريخ فى هولندا، بعد أن وصفت الفلسطينيين بأنهم أبرياء، طُرِدوا بالقوة من ديارهم، على أيدى الميليشيات اليهودية المسلحة.

وأوضحت الصحيفة أن المناهج الهولندية تعتبر ديفيد بن جوريون، مؤسس دولة الكيان الصهيونى وأول رئيس وزراء له عقب إقامتها فى عام 1948 تعمد طرد الفلسطينيين قبل انتهاء الانتداب البريطانى، لتصبح فلسطين دولة خالصة للإسرائيليين.

 بن جوروين ومناحم بيجين إرهابيان فى المناهج الهولندية -اليوم السابع -5 -2015
بن جوروين ومناحم بيجين إرهابيان فى المناهج الهولندية


وتابعت الصحيفة أن بن جوريون، لُقِّبَ بالإرهابى فى مناهج التعليم الهولندية، إذا يتناول أحد الفصول بن جوريون، على أنه "إرهابى يحاول أن يصنع السلام لشعبه"، وفى فصل آخر كُتِبَ هذا التعليق أسفل صورة لـ"بن جوريون".

وأشارت الصحيفة إلى أن المناهج الهولندية تنشر فى صفحات التاريخ صورًا لمعاناة الفلسطينيين، ففى إحدى الصحف الخاصة بمنهج التاريخ للمرحلة الثانوية، تم وضع صورة لطفل فلسطينى، يقف أمام دبابة إسرائيلية، خلال انتفاضة الأقصى الثانية عام 2000، تحت عنوان "مقاومة الفلسطينيين للاحتلال الإسرائيلى".

 	صورة لطفل فلسطينى يقاوم الاحتلال الإسرائيلى منشورة فى الكتب الهولندية -اليوم السابع -5 -2015
صورة لطفل فلسطينى يقاوم الاحتلال الإسرائيلى منشورة فى الكتب الهولندية


ووصفت المناهج الهولندية "مناحم بيجين" بالإرهابى أيضًا، فقد كُتِبَ: "للمرة الأولى يقبل متطرف إسرائيلى إبرام اتفاق سلام، خلال اتفاق كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل فى عام 1979.

وقالت الصحيفة إن المناهج الهولندية نشرت معلومات تاريخية تفيد اغتيال "مناحم بيجين" الفلسطينيين الأبرياء، قبل إقامة الدولة من خلال قيادته عصابات مسلحة، تفجر المناطق التى بها تجمعات للفلسطينين.

 	نموذج من تقرير صحيفة
نموذج من تقرير صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية




أخبار متعلقة..


- يديعوت: إسرائيل تستعد لصفقة مساعدات أمنية أمريكية تصل لـ4 مليارات دولار










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة