هيئة التنسيق السورية: مؤتمر القاهرة سيتضمن المؤمنين بالحل السياسى

الأحد، 24 مايو 2015 03:46 م
هيئة التنسيق السورية: مؤتمر القاهرة سيتضمن المؤمنين بالحل السياسى حسن عبد العظيم رئيس هيئة التنسيق الوطنى المعارضة السورية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس "هيئة التنسيق الوطنى" المعارضة السورية، حسن عبد العظيم، أن مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية المرتقب فى يونيو القادم سيتضمن أطياف المعارضة التى تؤمن بالحل السياسى على أساس مؤتمر جنيف الأول.

وقال عبد العظيم، فى حديث مع وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، نشرته اليوم الأحد "نعمل على توحيد هذه الجهود والوصول إلى عقد مؤتمر جنيف 3، لتنفيذ بيان جنيف الأول باعتبار أن المسائل تضخمت كثيراً وأصبحت هناك تطورات كبيرة وخطيرة على سوريا".

وأضاف: "هناك أطراف عديدة مشاركة بالأزمة إما بشكل مباشر أو غير مباشر، وهذا ما أوصل الوضع فى سوريا إلى حالة من العنف والصراع المسلح والفوضى والتطرف وظهور "تنظيم الدولة الإسلامية" ومثيلاتها بحيث بات من الضرورى الحل السياسى، الذى يلزم جميع الأطراف المتصارعة والمشاركة فى الأزمة السورية على وقف القتال".

وشدد عبد العظيم على ضرورة أن يكون هناك نوع من التوافق الوطنى يوحد جهود المعارضة من أجل أن تكون جاهزة للحوار فى حال انعقاد "جنيف 3" من خلال وفد ذى ثقل ومقبول مقابل الوفد الحكومى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة