رئيسة وزراء بنجلادش تنتقد المهاجرين وتدعو إلى حملة ضد تهريب البشر

الأحد، 24 مايو 2015 08:31 م
رئيسة وزراء بنجلادش تنتقد المهاجرين وتدعو إلى حملة ضد تهريب البشر رئيسة وزراء بنجلادش الشيخة حسينة
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقدت رئيسة وزراء بنجلادش الشيخة حسينة اليوم الأحد، مواطنيها الذين يهاجرون من البلاد لأسباب اقتصادية والذين يحتجز العديد منهم فى ظروف صعبة فى البحر، وقالت إنهم يعانون من "المرض العقلى" ويشوهون صورة البلاد.

وقالت الشيخة حسينة: "يوجد عمل كاف لهم، ولكنهم مع ذلك يغادرون البلاد بطرق كارثية"، بحسب ما نقلت عنها وكالة سانجباد سانجسثا البنجلاديشية للانباء.

وفى التصريحات الاولى لها حول أزمة المهاجرين فى جنوب شرق اسيا، وصفت الشيخة حسينة المهاجرين بانهم "مرضى عقليون" لانهم يفرون بحثا عن العمل، فى حين انهم "يمكن أن تكون لهم حياة افضل فى بنجلادش".

وأضافت: "انهم يشوهون صورة بنغلادش على الساحة الدولية"، داعية السلطات الى وقف تدفق المهاجرين واتخاذ اجراءات ضد مهربى البشر.

وقالت إن "العقوبة يجب ان تطال سماسرة البشر وكذلك الاشخاص الذين يخرجون من البلاد بطريقة غير شرعية".

ونقل عنها طلبها من مسؤولين كبار فى وزارة العمل والتوظيف "القيام بحملات حتى لا يقدم المهاجرون المال للسماسرة للخروج من البلاد بطرق غير شرعية، لانهم بذلك يقعون فى الفخ".

وتعانى المنطقة حاليا من تدفق المهاجرين بالقوارب هربا من الاضطهاد والفقر، حيث يعتقد ان نحو الفى مهاجر محتجزون فى خليج البنغال، وان العديد منهم تحت رحمة مهربى البشر.

ومعظم هؤلاء هم من المسلمين الروهينغا من بورما المجاورة التى لا تعترف بهم كمواطنين وتعتبرهم بنجلاديشيين.

وتمكن أكثر من 3500 من السباحة الى الشواطئ او تم انقاذهم قبالة سواحل ماليزيا واندونيسيا وتايلاند وبنغلادش منذ تكشف الازمة فى وقت سابق من هذا الشهر.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة