مظهر شاهين: 80 % من الجرائم بالمجتمع سببها إدمان المخدرات

الجمعة، 22 مايو 2015 01:30 م
مظهر شاهين: 80 % من الجرائم بالمجتمع سببها إدمان المخدرات الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم
كتب محمد صبحى - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم إن المجتمعات العربية وغير العربية تعانى من خطورة الإدمان، وأن أعداء الأمة يأخذون من المخدرات وسيلة لفتك قوة شباب الأمة، موضحاً أن الله كرم الإنسان على باقى المخلوقات، ومنح الإنسان عقلاً يفكر ويخطط ويدبر ويعمل، وأمرنا بإعمال عقولنا فى مواضع كثيرة من القرآن الكريم.

وأضاف شاهين خلال خطبة الجمعة اليوم، أن من تدخل لإفساد عقلة يحاسبة الله مرتين، وأن القرآن الكريم تدرج فى تحريم الخمر وذلك لأنه فى حالة نزول القرآن بتحريم الخمر مرة واحدة ما كان أحد اعتنق الإسلام، مستشهداً بالآيات القرآنية التى حرمت تناول الخمر بطريقة تدريجية.

وأوضح شاهين، القرآن يعلمنا الإنصاف بمعنى اذا فوض إليك الحكم على شىء فعلينا أن نحكم حكما منصفا بذكر كل ما فيه من محاسن ومساوئ ،ونجد من يفسر الآيات القرآنية بطريقة خاطئة حيث نجد من يخرج علينا بفتاوى تحلل شرب الحشيش والهروين لعدم ذكرها فى الآية التى تحرم شرب الخمر.

وأشار خطيب عمر مكرم أن معظم الجرائم فى الدنيا سببها الادمان، موضحاً أن أكثر من 80 % من المتورطين فى جرائم القتل والزنا والاغتصاب والسرقة مدمنين.

وأكد أنه إذا اراد المجتمع أن ينهض عليه محاربة الادمان والقضاء على المخدرات واذا اراد مجتمعا تسود فى حقوق العفة وتصان فى البنات، فلابد من سن تشريعات رادعة تغلظ فيها عقوبة الإدمان لحماية المجتمع من خطورة المخدرات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة