محكمة تقضى بسجن بريطانى مدى الحياة أدين بقتل جندى أمريكى فى العراق

الجمعة، 22 مايو 2015 02:57 م
محكمة تقضى بسجن بريطانى مدى الحياة أدين بقتل جندى أمريكى فى العراق صورة أرشيفية
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة بريطانية صباح اليوم الجمعة، بسجن بريطانى مدى الحياة لاشتراكه فى صنع قنابل فى العراق، أودت أحداها بحياة جندى أمريكى.

ووجدت محكمة "وولويتش كراون كورت" أمس الخميس أن أنيس عابد ساردار 38 عاما من منطقة ويمبلى فى لندن، مذنب بالقتل والتآمر على قتل الجندى الأمريكي، قبل أن تصدر حكمها اليوم بسجنه مدى الحياة، بحد أدنى يبلغ 38 عاما لارتكابه جريمة قتل، إضافة إلى حكم آخر بسجنه مدى الحياة لتآمره على قتل جنود أمريكيين بحد أدنى 25 عاما.

وكان المواطن البريطانى يصنع القنابل لاستهداف قوات التحالف فى العراق فى ذلك الوقت، حيث اشترك مع زميل له فى صنع قنابل لقتل جنود قوات التحالف فى العراق عام 2007، حيث تسببت إحدها فى تدمير سيارة مصفحة للجندى راندى جونسون 34 عاما وقتله قرب بغداد فى شهر سبتمبر من نفس العام.

واعتقلت السلطات ساردار بعد الواقعة بسبع سنوات بعد أن عثر خبراء مكافحة الارهاب الأمريكيين على بصماته على عدد من القنابل، بينما لم يتم الوصول إلى زميله.

وأنكر المدان فى بداية المحاكمة الاتهامات بتصنيع قنابل، ثم اعترف بذلك بعد مواجهته ببصماته التى عثر عليها فى المنطقة التى قتل فيها الأمريكى.

ودفع سردار ببراءته قائلا "إنه كان يقاتل بهدف حماية المسلمين السنة من هجمات الميليشيات الشيعية منكرا استهداف أى جنود أميركيين".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة