متمردو إدلب يستخدمون أسلحة من عصر النازية ضد قوات بشار الأسد

الجمعة، 22 مايو 2015 02:34 م
متمردو إدلب يستخدمون أسلحة من عصر النازية ضد قوات بشار الأسد المعارضة السورية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت صحيفة التليجراف البريطانية خبرا يفيد استخدام قوات تنظيم "أحرار الشام" لأسلحة ومدافع تعود للجيش الألمانى فى عهد النازية بمحافظة إدلب، مرجحة سرقة مليشيات التنظيم لتلك الأسلحة من مخازن قوات بشار الأسد.

وقد ظهرت مقاطع فيديو تستخدم فيها مليشيات التنظيم الذى يصنف ضمن المعارضة المسلحة المعتدلة فى سوريا لمدافع هاوتزر تعود إلى الحرب العالمية الثانية إبان رضوخ ألمانيا للحكم النازى تحت قيادة أدولف هتلر.

ويقول خبير الأسلحة "نيك جينزين جونز" أن تلك الأسلحة التى تمتلكها المعارضة المسلحة قد تكون قد سرقت من مخازن ومتاحف الأسلحة التى امتلكها الجيش السورى قبل اندلاع الأزمة السورية قبيل 4 سنوات، مشيرا إلى أن نقص الأسلحة الذى تعانى منه حركات المعارضة المسلحة المعتدلة يجعلها تلجأ إلى سرقة الأسلحة من قوات بشار الأسد.

وقال "جونز" إن تلك الأسلحة قد تكون سوريا قد حصلت عليها من جنود الاتحاد السوفيتى بعد الحرب العالمية الثانية، أو من ألمانيا الشرقية قبل الوحدة مع جارتها الغربية كهدايا عسكرية للجيش السورى.
وكانت التنظيمات السورية المسلحة المعتدلة اعتادت على توجيه انتقادات حادة للدول الغربية لعدم تقديم المساعدات لها، خاصة الأسلحة، مما يجعلها تلجأ إلى استخدام أسلحة قديمة وغير دقيقة تؤدى إلى اصابة الكثير من المدنيين قبل اصابة قوات بشار الأسد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة