سفير مصر باليونسكو يبحث"دور تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والتعليم"بالصين

الجمعة، 22 مايو 2015 07:00 م
سفير مصر باليونسكو يبحث"دور تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والتعليم"بالصين محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذى لليونسكو
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك الدكتور محمد سامح عمرو، سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذى لليونسكو، فى المؤتمر الدولى الخاص بدور تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والتعليم لمرحلة ما بعد 2015، بالصين.
ومن المقرر ان يشارك فى هذا المؤتمر الذى سيستمر لمدة ثلاثة أيام عدد كبير من وزراء التعليم والقيادات الدولية فى مجال تكنولوحيا الاتصالات والمعلومات، وممثلين عن المنظمات والهيئات الدولية وخبراء وباحثين من مختلف دول العالم.

وقال الدكتور محمد سامح عمرو، أن انعقاد هذا المؤتمر فى اليوم التالى لإنتهاء المؤتمر الدولى للتعليم بكوريا له دلالة خاصة، حيث يعكس اهتمام المجتمع الدولى واليونسكو المتنامى بموضوع التعليم، وإشارة واضحه على أن التعليم يحتل فى المرحلة الحالية الأهمية القصوى بالنسبة لبرامج عمل المنظمة الأممية.
واضاف "عمرو" أن من المقرر أن يناقش المشاركين فى مؤتمر الصين كيفية الربط بين برامج تطوير التعليم واستخدام الوسائل التكنولوجيه الحديثه فى مجال الاتصالات والمعلومات. كما سيتم بحث دور وسائل الاتصال الحديثه فى تحقيق الأهداف الانمائية فى مجال التعليم بعد عام 2015، استعداد للتحرك الفورى على المستوى الدولى بعد تبنى هذه الأجندة من جانب الأمم المتحدة بنهاية هذا العام.

وأختتم رئيس المجلس التنفيذى لليونسكو، تصريحه بأنه يأمل فى أن نتوصل بنهاية أعمال هذا المؤتمر الى عدد من التوصيات لتحقيق الاستفادة العملية من جميع برامج الاتصالات والمعلومات بما يساعدنا على التعامل مع التحديات التى تواجه تنفيذ برامج التعليم على مستوى العالم، وتضمن توافر فرص التعليم الجيد بشكل مستدام للجميع دون تفرقة أيا ما كان أساسها. كما ان انعقاد هذا المؤتمر بمشاركة كل من وزراء التعليم على مستوى العالم وقادة صناعة الاتصالات وتكنولجيا المعلومات يخلق مجال للتعامل المباشر ويفتح آفاق عريضه للتعاون بين السياسيين والخبراء القائمين على تنفيذ برامج التعليم من ناحية والمعنيين بموضوعات تكنولوجيا الاتصال والمعلومات من ناحية أخرى.


موضوعات متعلقة..


بالمستندات.. الحمام العثمانى الأثرى بقنا يستغيث لإنقاذه من الإهمال








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة