كتابا"سقوط الفرعون"و"مصر كما تريدها أمريكا"ضمن أحراز "الخلايا النوعية"

الخميس، 21 مايو 2015 04:35 م
كتابا"سقوط الفرعون"و"مصر كما تريدها أمريكا"ضمن أحراز "الخلايا النوعية" محكمة -أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استأنفت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار ناجى شحاتة محاكمة 45 متهما بتأسيس شبكة تضم مجموعة من اللجان النوعية على مستوى الجمهورية للقيام بأعمال شغب وعنف، وواصلت عرض الأحراز التى ضمت 6 لوحات معدنية مصطنعة، وأجندة عليها شعار جماعة الإخوان "نحمل الخير لمصر" تحوى مقتبسات من السيرة النبوية، وورقة مكتوب عليها مجموعة هتافات ضد القضاء والجيش والشرطة منها "القضاء مش رجالة" و"يا قاضى فين الرجولة".

كما تضمنت الأحراز عدة كتب عن علاقة مصر بالدول الخارجية والأنظمة المتعاقبة منها "مصر كما تريدها أمريكا" و"مصر من صعود ناصر حتى سقوط مبارك" و"سقوط الفرعون.. 18 يوما غيرت وجه مصر"، فضلا عن كتب إسلامية مثل "القرآن والقتال" و"فى رحاب الإسلام".

وأسند أمر الإحالة للمتهمين تشكيل مجموعة من اللجان النوعية بعدة محافظات بمختلف أنواع الجمهورية من بينهم الجيزة والإسكندرية والغربية والمنوفية وكفر الشيخ، والتى عملت على قلب نظام الحكم واستهداف مؤسسات الدولة والبنية التحتية مستخدمين فى ذلك أسلحة وذخائر ومفرقعات، فضلا عن تهم القتل العمد وحيازة لوحات معدنية مصطنعة، وإحراق موقف سيارات إدارة شرطة النجدة بالإسكندرية، واقتحام محطة وقود إمارات مصر، وإحراق السيارات المتوقفة بمحيط قسم شرطة مينا البصل بالإسكندرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة