الصليب الأحمر: أزمة إنسانية فى نيجيريا بسبب تنظيم "بوكو حرام"

الخميس، 21 مايو 2015 06:49 م
الصليب الأحمر: أزمة إنسانية فى نيجيريا بسبب تنظيم "بوكو حرام" مسلحى بوكو حرام
جوهانسبيرج (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال بيتر ماورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، خلال زيارة لنيجيريا ، إن الصراع بين جماعة بوكو حرام الإرهابية والجيش النيجيرى أدى إلى أزمة إنسانية فى شمال شرق البلد الأفريقى، مشيرًا إلى أن إعادة إعمار المنطقة سيستغرق سنوات.

وجاء فى بيان أصدره الصليب الأحمر، اليوم الخميس أن نحو 5.1 مليون شخص فروا من ديارهم بسبب الصراع ولجأ كثير منهم إلى الكاميرون وتشاد والنيجر المجاورة.

وقال ماورير فى زيارة لمدينة مايدوجورى: "إنهم يحتاجون أكثر مما تستطيع اللجنة الدولية للصليب الأحمر تقديمه لكن فى كثير من المناطق المتضررة بشدة نجد أنفسنا بمفردنا".

وطالب الصليب الأحمر الدول المانحة بتقديم 60 مليون دولار (65 مليون دولار) حتى تستطيع المنظمة الدولية تعزيز مساعداتها فى الدول التى تتاخم بحيرة تشاد.

وأضاف ماورير "حتى إذا توقف القتال غدا فإن الأمر سيستغرق سنوات للاستثمار وعملا مضنيا لإعادة بناء مصادر الدخل والخدمات والتغلب على الصدمة وشيوع إحساس ما بأن الوضع عاد الى طبيعته".

وعبر ماورير عن أمله فى أن يستطيع الرئيس النيجيرى محمدو بوهارى الذى من المقرر تنصيبه يوم 29 مايو معالجة جذور العنف.

وتسيطر بوكو حرام على عدد من البلدات فى شمال شرق نيجيريا لكنها فقدت فى الآونة الأخيرة الكثير من الأراضى أمام تقدم الجيش، وقتلت بوكو حرام فى هجماتها منذ عام 2009 ما لا يقل عن 14 ألف شخص.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة