موجز الصحافة العالمية..شرطة بالتيمور تتحفظ على مصور فيديو ضبط "فريدى جراى"

السبت، 02 مايو 2015 05:32 م
موجز الصحافة العالمية..شرطة بالتيمور تتحفظ على مصور فيديو ضبط "فريدى جراى" جانب من احتجاجات بالتيمور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت الصحف العالمية الصادرة اليوم السبت، الضوء على العديد من القضايا والملفات، فى مقدمتها تغطية لأزمة احتجاجات "بالتيمور" التى اجتاحت الولايات المتحدة منتصف الأسبوع الماضى، اعتراضًا على اضطهاد الشرطة للسود.

وألقت قوات الشرطة فى بالتيمور القبض على "كيفين مور" الشاب الذى قام بتصوير مقطع الفيديو الذى يعرض لحظات القبض على الراحل "فريدى جراى" من قبل قوات الأمن قبل إصابته فى العمود الفقرى ومن ثم وفاته.

كما نشرت الجارديان تقريرا يرصد ترقب العمالة الإيرانية داخل كردستان العراق للاتفاق المبدئى الذى جمع بين الجمهورية الإسلامية، ومجموعة دول الست حول ملف الأولى النووى فى إبريل الماضى.

ونشرت صحيفة الإيكونومست تقريرا يرصد سياسات الجمهورية الإسلامية إزاء الشرق الأوسط بشكل عام والمنطقة العربية بشكل خاص، مناقشا الاحتمالات التى تحملها نوايا طهران.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن الخطوات التى اتخذها الملك سلمان بن عبد العزيز لاستبدال الأمراء الكبار بالشباب، من جيل الأحفاد، فى مناصب رفيعة وعلى رأسها ولى العهد، تهدف على نحو واضح إلى معالجة عدة أمور داخلية بدءًا من الشباب المحبط حتى استرضاء المتشددين.

وفى الشأن الإسرائيلى، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن إسرائيليا من مدينة أم الفحم يدعى صلاح الدين محمد ويعمل مدرسا انضم مؤخرا لتنظيم "داعش" فى سوريا.

وفى الشأن الإسبانى قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن بعد 3 أيام من زلزال نيبال الذى راح فيه آلاف الضحايا واستمرار رحلات الطيران من نيبال إلى إسبانيا وصلت مجموعة من الإسبان إلى بلدهم.


موضوعات متعلقة..


الصحف الأمريكية: سلمان سعى لاسترضاء الشباب المحبط من خلال التحركات الأخيرة.. الأمم المتحدة تؤكد مشاركة إيران فى مشاورات بشأن سوريا.. العالم كان سيدين الحكومة فى أحداث بالتيمور إذا حدثت خارج أمريكا

وول ستريت: التغيرات السعودية تكشف عن نهج حازم فى السياسة الخارجية للمملكة

فورين بوليسى: أكثر من 20 ألف جندى أمريكى تعرضوا لاعتداء جنسى فى 2014

الإندبندنت: شرطة بالتيمور تتحفظ على مصور فيديو القبض على فريدى جراى

عرض الصحافة البريطانية: شرطة بالتيمور تتحفظ على مصور فيديو القبض على فريدى جراى.. أكراد ايران يرون فى صفقة الملف النووى فرصة لمغادرة العراق.. تصريحات المسئولين الإيرانيين تتناقض مع موقفهم من المنطقة

الإيكونومست: تصريحات إيران تناقض أفعالها فى المنطقة

الجارديان:أكراد إيران يرون فى صفقة الملف النووى فرصة لمغادرة العراق

الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تزعم: حقول الغاز فى البحر المتوسط تقع فى مياهنا الاقتصادية.. انتشال 15 إسرائيليا كانوا عالقين فى نيبال.. إسرائيلى منضم مؤخرا لداعش ينشر صورة لابنه محاطا بمسدس ورشاش








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة