حذر وترقب فى" الوفد "بعد أزمة سحب الثقة من السيد البدوى.. "فالكون" تؤمن المقر الرئيسى.. وفؤاد بدراوى: لا يجرؤ أحد على منعى من دخول الحزب.. وأمين الصندوق: لا يحق للأعضاء الموقوفين الترشح للهيئة العليا

السبت، 02 مايو 2015 04:02 م
حذر وترقب فى" الوفد "بعد أزمة سحب الثقة من السيد البدوى.. "فالكون" تؤمن المقر الرئيسى.. وفؤاد بدراوى: لا يجرؤ أحد على منعى من دخول الحزب.. وأمين الصندوق: لا يحق للأعضاء الموقوفين الترشح للهيئة العليا فالكون تؤمن المقر الرئيسى لحزب الوفد
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الحذر والترقب بحزب الوفد، اليوم السبت، بعد الأزمة والاضطرابات التى شهدها مقر الحزب المركزى بالدقى، أمس الجمعة، على إثر إعلان عدد من أعضاء الهيئة للحزب سحب الثقة من الدكتور السيد البدوى، رئيس الحزب، وما أعقبها من اجتماع طارئ للهيئة العليا التى قررت تأكيد الثقة فى رئيس الحزب الحالى، وإيقاف 8 أعضاء لحين التحقيق معهم من قبل اللجنة الخماسية تم تشكيلها برئاسة أحمد عودة، عضو الهيئة العليا بالحزب.

ولاقى الوافدون على المقر المركزى لحزب الوفد، الكائن بحى الدقى، تشديدات وترقبا من قبل الأمن الإدارى للمقر للتعرف على هوية الوافدين لمقر الحزب، على عكس ما كان معمولا به مسبقا، حيث كان الأمر لا يلقى كل هذه الدقة فى التعرف على هوية كل الوافدين على المقر، الذين كانوا يخلونه دون سؤال عن هويتهم، كما استعان الحزب بأفراد من شركة فالكون لتأمين مقر الحزب، حسبما أعلن مسبقا عن استعداده للاستعانة بشركة تأمين خاصة بعد تلقيه تهديدات من قبل جماعة الإخوان المسلمين.

فؤاد بدراوى فى زيارة مفاجئة للحزب


وفى هذا الصدد، فاجأ فؤاد بدراوى، عضو الهيئة العليا بالحزب، وأحد الأعضاء الصادر بحقهم قرار الوقف، العاملين بمقر الحزب المركزى بحى الدقى، بزيارته للمقر، فى أعقاب الأزمة التى ثارت بينه و7 أعضاء من الهيئة العليا من طرف، ورئيس الوفد، وباقى تشكيل الهيئة العليا، كطرف ثان، بعدما أعلن بدراوى ورفاقه سحب الثقة من السيد البدوى.

وأثارت الزيارة المفاجئة لـ"البدراوى" حالة من الارتباك بين الموظفين، ولكنه دخل المقر بهدوء تام حتى استقر بمكتب أمين الصندوق بالحزب، ومكث بداخله قرابة 30 دقيقة ثم غادر مقر الحزب، بينما لم يكن قد وصل للمقر أى من أعضاء الهيئة العليا المؤيدين للدكتور السيد البدوى.

فؤاد بدراوى: لا أحد يجرؤ على منعى من دخول الحزب


وقال فؤاد بدراوى، لـ"اليوم السابع"، حول إذا ما صدر قرار بمنعه من دخول الحزب من عدمه، "لا أحد يجرؤ على منعى من دخول الحزب، ومن يرى أنه يجرؤ على هذا، مش هدخله الدقى، مش سور الحزب بس".

وأضاف عضو الهيئة العليا بحزب الوفد، أن إجراءات انعقاد الهيئة العليا أمس الجمعة، باطلة، لأنه لم يتم الاتصال بهم لحضور الاجتماع، مؤكدا عدم اكتمال النصاب القانونى للهيئة العليا أمس، وأن هذا الأمر يجعل كل قراراتها باطلة، مشيرا إلى إمكانية حضوره التحقيق الذى ستجريه اللجنة الخماسية المشكلة برئاسة أحمد عودة، للتحقيق معه وزملائه، بهدف إثبات الاتهامات التى وجهوها لرئيس الحزب بشكل رسمى.

وأشار بدراوى، إلى أن الجمعية العمومية للحزب بها عبث، وأنهم سيرفعون دعاوى قضائية للتحقيق فى هذا الأمر.

اليوم السابع -5 -2015


انتخابات اللجنة العليا لحزب الوفد


وعلى الجانب الآخر، استأنفت اللجنة المشكلة لتلقى طلبات أعضاء الحزب المرشحين لعضوية الهيئة العليا أعمالها لليوم الثالث على التوالى، حيث إنه من المزمع إجراء انتخابات الهيئة العليا 15 مايو الجارى، حيث بدأت اللجنة فى تلقى طلبات المرشحين دون أن تتأثر أعمالها بالاضطرابات والأزمة التى مر بها الحزب، كما تواجد فى الحزب منذ صباح اليوم، كل من اللواء سفير نور، والمهندس حسام الخولى، أعضاء الهيئة العليا بالحزب، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الحزب بالقاهرة والمحافظات، وبعض الأعضاء الراغبين فى الترشح لانتخابات عضوية الهيئة العليا.

ومن جانبه، قال اللواء محمد الحسينى، أمين صندوق الحزب، لـ"اليوم السابع"، إن اللجنة تلقت حتى نهاية مساء الجمعة، 8 طلبات مرشحين فقط لعضوية الهيئة العليا، فيما تقدم فى بداية اليوم السبت، مرشح لعضوية الهيئة العليا، ومرشح آخر للسكرتارية العامة، ليصبح بذلك إجمالى عدد المرشحين حتى كتابة هذه السطور، 9 مرشحين لعضوية الهيئة العليا، ومرشح واحد فقط للسكرتارية العامة.


اليوم السابع -5 -2015

الأعضاء الموقوفون


وأكد أمين صندوق حزب الوفد، أن الأعضاء الـ 8 الصادر بحقهم قرار من الهيئة العليا للحزب بوقف النشاط والتحقيق معهم، لا يحق لهم الترشح لعضوية الهيئة العليا، وهم فؤاد بدراوى، عصام شيحة، ياسين تاج الدين، عبد العزيز النحاس، محمد المسيرى، مصطفى رسلان، شريف طاهر، أحمد يونس.



موضوعات متعلقة..


-فؤاد بدراوى من مقر "الوفد": لا يجرؤ أحد على منعى من دخول الحزب


-بالصور.."وفد" الشرقية يُعلن التمرد على السيد البدوى.. الأعضاء بالمحافظة يعلنون سحب الثقة من رئيس الحزب.. عصام شيحة: طالبنا "البدوى" بتعديل المسار دون جدوى.. وفؤاد بدراوى: رحيله يحافظ على وحدة الحزب











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة