"اقهرى جوعك" بـ5 طرق ذكية.. أهمها القراءة واليوجا وشرب الماء

السبت، 02 مايو 2015 08:12 م
"اقهرى جوعك" بـ5 طرق ذكية.. أهمها القراءة واليوجا وشرب الماء سيطرى على شهيتك
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغبتك فى تناول الوجبات السريعة أو الحلويات قد يكون من الصعب جدا السيطرة عليها، ولكن هل من الممكن التخلص من الرغبة الشديدة فى تناول الغذاء؟.. ضبط النفس، يمكنك من وقف الرغبة فى تناول الطعام غير الصحى، وبالتالى الحفاظ على صحتك جيدة، عن طريق التأكد من اتباع نظام غذائى صحى ومتوازن، وشرب الكثير من الماء، وأكل الخضراوات، وتجنب فكرة تناول الوجبات السريعة يساعدك فعلا فى الحصول على صحة أفضل.

ويمكنك تجنب هذه الأغذية وتناول الأطعمة التى تجعلك فى صحة جيدة، من خلال توظيف بعض النصائح المجربة والمختبرة للتخلص من شهوة تناول الطعام وتساعدك فى الحصول على صحة جسمك وعقلك.
الخضراوات والفاكهة تشعرك بالشبع لفترات طويلة -اليوم السابع -5 -2015
الخضراوات والفاكهة تشعرك بالشبع لفترات طويلة

الغذاء غير الصحى يمكن أن يؤدى إلى العديد من الأمراض، خاصة أمراض القلب والسمنة، والزيوت والدهون الزائدة فى هذه الأطعمة تجعلها غير صحية، ويمكنك التغلب على تلك المشكلة بتناول المزيد من الخضراوات والفاكهة الطازجة الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف التى تمد جسمك بالطاقة وتشعرك بالشبع لفترات طويلة.
 شرب الكثير من الماء يخلصك من شهوة الطعام -اليوم السابع -5 -2015
شرب الكثير من الماء يخلصك من شهوة الطعام

شرب الماء يساعد فى التخلص من شهوة تناول الطعام ويشعرك بالامتلاء، وتخفيض الرغبة فى الأكل، والماء وسيلة جيدة للتعامل مع شغفك الشديد لتناول الطعام، ويمكنك أيضا شرب عصير الفواكه أو بعض المشروبات الصحية مثل الشاى الأخضر والينسون والقرفة والجنزبيل.
قراءة كتاب أو ممارسة الألعاب تبقيك مشغولة بعض الوقت -اليوم السابع -5 -2015
قراءة كتاب أو ممارسة الألعاب تبقيك مشغولة بعض الوقت

تحويل تفكيرك يساعدك فى التغلب على شهوة تناول الطعام عن طريق إشراك نفسك فى أى نشاط آخر مثل قراءة كتاب أو ممارسة الألعاب.. هذه الأنشطة سوف تبقيك مشغولة لفترة من الوقت، وتبعد تفكيرك عن الطعام، بل تعتبر وسيلة جيدة للبقاء بعيدا عن المواد الغذائية غير الصحية.
إبقاء الطعام غير الصحى بعيدا عن نظرك يساعدك فى تجنبه -اليوم السابع -5 -2015
إبقاء الطعام غير الصحى بعيدا عن نظرك يساعدك فى تجنبه

بدلا من حفظ الوجبات السريعة حولك يمكنك استبدالها بالغذاء الصحى ومجرد تواجد المواد الغذائية غير الصحية سوف تجذبك لتناولها وإبقائها بعيدا عن نظرك تساعدك فى تجنبها، وبالتالى سوف ينتهى بك الأمر لتناول الوجبات الأكثر صحة والطعام الجيد والسليم يمكن أن يوفر التغذية السليمة لجسمك.
ممارسة اليوجا -اليوم السابع -5 -2015
ممارسة اليوجا

وتركز تمارين اليوجا بشكل رئيسى على معرفة الذات الداخلية وسبل السيطرة عليها، كما تنطوى أيضا على التأمل الذى يسمح بمزيد من ضبط النفس، ويمكنك التخلص من الرغبة الشديدة لتناول الطعام فقط عن طريق السيطرة على الرغبة الداخلية لتناول الطعام، وممارسة اليوجا يوميا يؤدى إلى سيطرة أفضل على رغبتك الشديدة لتناول الطعام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة