لتقليل الانبعاثات الضارة..

وزير البيئة يبحث مع سفير المكسيك مشروع تركيب الفلاتر بإحدى شركات الأسمنت

الثلاثاء، 19 مايو 2015 12:53 م
وزير البيئة يبحث مع سفير المكسيك مشروع تركيب الفلاتر بإحدى شركات الأسمنت وزير البيئة خالد فهمى
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، بالسيد جارج ألفاريز سفير المكسيك بالقاهرة، ووفد من شركة CEMEX للأسمنت، للوقوف على ما أحرزته الشركة من تقدم فى مجال التوافق مع الاشتراطات البيئية، حيث استعرض الوفد الإجراءات التى قامت بها الشركة لتوفيق أوضاعها ومنها تنفيذ مشروع تركيب فلاتر نسيجية لتقليل الانبعاثات الصادرة عنها بالتعاون مع مشروع التحكم فى التلوث الصناعى.

كما ناقش الدكتور خالد فهمى مع الوفد الدراسة البيئية المقدمة من الشركة كخطوة للحصول على التصريح باستخدام الفحم ضمن مزيج الطاقة الخاص بالشركة، حيث شدد الوزير على ضرورة التزامها بكافة الضوابط والاشتراطات الصادرة فى هذا المجال فى جميع مراحل استخدام الفحم بدءا من استيراده وتخزينه ونقله واستخدامه فى النهاية كوقود.

وأكد وزير البيئة أن عدم الالتزام بأى جزء من تلك الضوابط سيقابله وقف الترخيص باستخدام الفحم على الفور، مشيرا إلى أنه سيتم شن حملات تفتيشية باستمرار على كافة المنشآت للتأكد من التزامها بالاشتراطات البيئية المحددة.

كما تطرق الوزير إلى ضرورة أن تتضمن الدراسة المقدمة من الشركة الإجراءات التى ستتبعها لتقليل استخدامها للفحم كوقود فى المستقبل.

ومن جانبه، أكد السفير المكسيكى حرص بلاده على تفعيل التعاون مع الجانب المصرى فى مجال البيئة خاصة من حيث تبادل الخبرات، مشيرا إلى التنسيق المشترك لتنفيذ ورشة عمل حول التحكم فى الانبعاثات الصادرة من المركبات لتكون نقطة انطلاق لعدد من ورش العمل الهادفة لتبادل الخبرات فى عدد من المجالات البيئية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة