"مساعدة الأحداث" تناشد الرئيس بتخصيص صندوق لرعاية أطفال الشهداء المدنيين

الثلاثاء، 19 مايو 2015 03:32 ص
"مساعدة الأحداث" تناشد الرئيس بتخصيص صندوق لرعاية أطفال الشهداء المدنيين الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناشدت الجمعية المصرية لمساعـدة الأحداث وحقوق الإنسان EAAJHR، رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، بضرورة إنشاء صندوق يتبع لصندوق تحيا مصر، يُخصص لرعاية أطفال الشهداء من المواطنين المدنيين الذين سقطوا ضحايا العمليات الإرهابية الجبانة، مما نتج عنه تشريد العديد من الأسر البسيطة بعـد فـقـد العائل لتلك الأسر، وذلك على خلفية ما أثير من استياء مجتمعى نتيجة تجاهل المسئولين التنفيذيين بالعريش لأطفال الشهيد شريف حسين، سائق سيارة شهداء العدالة، الذين اغتالتهم أيدى الإرهاب الجبان مؤخراً بالعريش.

كما طالبت الجمعية، فى بيان لها منذ قليل، رئيس الجمهورية بضرورة الاستثمار فى أطفال مصر بشكل إيجابى، بما يضمن حمايتهم والتخطيط الجيد لمستقبلهم الذى هو وبحق "مستقبل مصر القريب"، وأنه يجب أن تدرك الدولة أن حماية أطفال الشهداء من المدنيين ضحايا الحوادث الإرهابية لا يجب أن يتوقف عن تقرير معاش شهرى زهيد لهؤلاء الأطفال أو فرض مبلغ تعويض لهم، بل يجب أن تمتد يد الدولة بالرعاية المستمرة والتصدى لواجبها كعائل لمن فقد العائل، وهو استحقاق إنسانى قبل أن يكون استحقاقًا دستوريًا وواجبًا تلتزم به الدولة تجاه رعاياها، كما أن رعاية وحماية مصالح هؤلاء الأطفال سيحول بينهم وبين الانجراف إلى أى طريق من طرق الغواية التى تعددت وباتت خطرًا محدقًا بأطفال مصر، وحتى لا تضطر الدولة لاحقاً لإنفاق المليارات ووضع الاستراتيجيات لتأهيل وتقويم هؤلاء الأطفال فى وقت لن يجدى فيه الإصلاح.

وطالب المحامى محمود البدوى رئيس الجمعية وخبير حقوق وتشريعات الطفل، رئاسة الجمهورية، بضرورة تبنى مشروع قومى يهدف إلى وضع استراتيجية قومية تتعلق بخدمة ورعاية وتحقيق مفهوم "المصلحة الفضلى للطفل المصرى"، فى ظل توافر كل مقومات النهوض بأوضاع الطفل المصرى.




موضوعات متعلقة:


- غادة والى وزيرة التضامن: تخصيص معاش استثنائى لضحايا الإرهاب من المدنيين بقيمة 1500 جنيه.. وتؤكد: يجوز الجمع بين معاشين.. و10 آلاف جنيه لأسرة الشهيد سائق "قضاة العريش" ومعاش استثنائى شهرى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة