محافظة المنوفية: تقليل عرض الطريق الإقليمى الدائرى حرصا على الرقعة الزراعية

الثلاثاء، 19 مايو 2015 04:45 م
محافظة المنوفية: تقليل عرض الطريق الإقليمى الدائرى حرصا على الرقعة الزراعية اللواء أسامة فرج سكرتير عام محافظة المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء أسامة فرج سكرتير عام محافظة المنوفية اجتماعا لمتابعة الأعمال بالطريق الإقليمى الدائرى ومناقشة جميع العقبات وإيجاد حلول لشكاوى ومطالب المواطنين المتضررين من أعمال الطريق، بحضور المدير التنفيذى لهيئة الطرق والكبارى، ووكيل وزارة الرى، ومدير عام المساحة، ونائب مدير مديرية الأمن بالمنوفية، والمستشار العسكرى، ورؤساء المراكز والمدن.

وأفاد مدير عام المساحة بأنه تم تقليل عرض الطريق الإقليمى الدائرى من 90 مترا إلى 60 مترا، حرصا على الرقعة الزراعية وعدم إهدارها فيما أوضح أنه تم تسليم باقى الخرائط المطلوبة الخاصة بالطريق حتى الحدود الإدارية لمحافظة القليوبية.

فيما أكد وكيل وزارة الرى والموارد المائية بالمحافظة، أنه سيتم تنفيذ المراوى اللازمة لرى الأراضى التى يمر بها الطريق الإقليمى بالتنسيق مع هيئة الطرق والكبارى بما يحقق مصالح المواطنين والحفاظ على الرقعة الزراعية.

كما وجه فرج بمخاطبة وزير الزراعة للموافقة على إقامة منشآت مؤقتة للشركات المنفذة لمشروع خلال مدة المشروع على أرض زراعية وكذك مخاطبته فيما يخص طلب الأهالى المتضررين من الطريق بالترخيص لإقامة منازل أخرى بقطع أراضٍ زراعية يمتلكونها وطالب هيئة الطرق والكبارى بدراسة موقف المبانى التى يمر بها الطريق الدائرى من المسار المعتمد بناء على شكاوى المواطنين.

وأشار فرج إلى أن مبالغ التعويضات متوفرة فور تحديد الملاك الحقيقين وأنه سيتم صرف 25% من القيمة كدفعة أولى فورا والباقى على شكل دفعات منتظمة خلال شهر ونصف، موضحاً أن المسار المعتمد هو أفضل مسار تم اختياره لتحقيق أقل الأضرار للمواطنين، فضلا عن تفادية آلاف المنازل، موضحاً أنه سيتم تنفيذه على الجميع سواء، مشدداً على ضرورة الانتهاء من تنفيذ الأعمال الخاصة بالطريق بما يحقق المنفعة العامة للدولة وبأقل الخسائر الممكنة للمواطنين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة