النيابة توافق على استئناف 6 إخوان بينهم سورى على حبسهم فى أحداث عين شمس

الثلاثاء، 19 مايو 2015 12:37 م
النيابة توافق على استئناف 6 إخوان بينهم سورى على حبسهم فى أحداث عين شمس أحداث عين شمس - أرشيفية
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم خالد نور الدين، المحامى، باستئناف للمستشار أحمد يوسف، رئيس نيابة عين شمس، على أمر حبس 6 متهمين من إجمالى 11 متهمًا من بينهم سورى متزوج من مصرية يدعى "زياد.ن"، الصادر ضدهم قرار بتجديد حبسهم 45 يومًا على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامهم بالانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون وإثارة الشغب بمنطقة عين شمس .

ووافق المستشار أحمد يوسف رئيس نيابة عين شمس، على استئناف المتهمين، ومن المقرر تحديد موعد جلسة استئناف المتهمين الـ6، اليوم، أمام إحدى دوائر الجنايات بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية .

وتضم قائمة المتهمين فى القضية رقم 1982 جنح عين شمس لسنة 2015، كلا من "زياد.ن" سورى الجنسية ومتزوج من مصرية، و"فيضان.أ" طالب بجامعة الأزهر ويحمل جنسية دولة جزر القمر، و"محمد.ع"، و"إبراهيم.خ"، و"أسامة.أ"، و"عبد الرحمن. م"، و"محمد. أ"، و"عبد السلام. ز"، و"محمود. ف"، و"أشرف. م"، و"على. خ".

وأسندت النيابة العامة جرائم الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون والدستور، التظاهر بدون ترخيص، وقطع الطرق، تعطيل الدستور، حيازة منشورات تحرض على قلب نظام الحكم، التحريض على العنف، الاعتداء على قوات الشرطة.

يذكر أن المستشار محمد عبد الشافى، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، حدد جلسة 8 يونيو المقبل لنظر تجديد حبس الـ11 متهما بينهم متهم من دولة جزر القمر يدعى "فيضان.أ" وآخر سورى متزوج من مصرية يدعى "زياد.ن"، أمام إحدى دوائر الجنايات بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية، على خلفية اتهامهم بالانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون وإثارة الشغب بمنطقة عين شمس، وذلك فى حال عدم الانتهاء من فحص القضية أمام جهات التحقيق.

يشار إلى أن رجال قسم شرطة عين شمس ورد لهم بلاغ بخروج مسيرة من جماعة الإخوان، تدعو المواطنين إلى التظاهر دون تصريح فداهموهم وفضوا المسيرة وضبطوا المتهمين بعد أن اعتدى المتظاهرون على القوات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة