الحكومة الأمريكية تعمل على تقنية V2V لإتاحة التحدث بين السيارات وبعضها

الثلاثاء، 19 مايو 2015 08:08 ص
الحكومة الأمريكية تعمل على تقنية V2V لإتاحة التحدث بين السيارات وبعضها تقنية Vehicle to Vehicle
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل وزارة النقل الأمريكية مع الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على وضع خطة لدمج تقنية Vehicle to Vehicle والتى تعرف باسم بـ V2V وتعنى "حديث المركبات" أو "مركبة لـ مركبة" تقنية فى كل السيارات الجديدة خلال السنوات القليلة القادمة.

وترى الحكومة الأمريكية أن تقنية Vehicle to Vehicle لا بد منها، وأنها يجب أن تكون الخطوة الرئيسية القادمة فى ثورة صناعة السيارات، عدا عن كون تطوير تقنية V2V أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة لشركات مثل جوجل، التى تعمل على استبدال مفهوم القيادة الذى نعرفه بالقيادة الذكية.

تسمح تقنية V2V للسيارات بالتواصل مع بعضها ضمن إطار بزاوية 360 درجة، وباستخدام الواى فاى وخدمة GBS ومعتمدة على الكاميرا المثبتة على إطرافها، فإن سيارة ما ستخبر السيارات الأخرى عن وضعها الحالى وفيما إذا كانت هناك مشاكل أو حوادث متوقعة قريبة.

جدير بالذكر أن السيارات ذاتية القيادة تشهد طفرة كبيرة فى الوقت الحالى وخاصة بعد أن أعلنت جوجل أن سياراتها الذكية ستدخل مرحلة التجربة ضمن الطرقات العامة خلال الصيف المقبل، وفقا لما ذكره موقع " techradar " الأمريكى.

وتعتبر تقنية V2V أمرًا حاسمًا لتعزيز السلامة على الطرقات العامة، وهو ما يعنى بالضرورة التقليل من الخسائر المادية والبشرية الناتجة عن حوادث السيارات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة