أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد محافظات مصر.. بتر جزء من قدم خبير المفرقعات المصاب فى انفجار نادى الشرطة بالشرقية.. ومجهولون بالمنيا يحرقون سيارة نائب رئيس محكمة النقض.. وإرهابيون يفجرون "برج ضغط عالى" بأسوان

الإثنين، 18 مايو 2015 10:37 م
حصاد محافظات مصر.. بتر جزء من قدم خبير المفرقعات المصاب فى انفجار نادى الشرطة بالشرقية.. ومجهولون بالمنيا يحرقون سيارة نائب رئيس محكمة النقض.. وإرهابيون يفجرون "برج ضغط عالى" بأسوان أرشيفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظات: حسن عبد الغفار- رباب الجالى- إيمان مهنى- حسن مشالى- شريف الديب- محمد عوض- فتحية الديب- عبد الله صلاح- جمال أبو الفضل- ناصر جودة- مصطفى عادل



شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الاثنين، أحداثًا ساخنة ومهمة، حيث فقأ "جزمجى" عينى زوجته بسبب مصروف البيت فى الغربية، واستشهد خفير أصيب فى حادث إطلاق النيران على سيارة شرطة بالشرقية، وأصيب رقيب شرطة برصاص إرهابيين فى الفيوم، وأصيب مجند فى إطلاق رصاص على كمين أمنى بطريق "السويس- الإسماعيلية".

وارتفع عدد أبراج الضغط العالى المنهارة بالبحيرة نتيجة أعمال إرهابية لـ5 ، وتقرر الحكم بالإعدام على أحد أعضاء الإخوان بالمنصورة والمؤبد لثلاثة آخرين، وتقرر السجن المؤبد لـ17 إخوانيًا بقضية الشروع فى قتل المتظاهرين بالدقهلية.

بتر جزء من قدم خبير المفرقعات المصاب فى انفجار نادى الشرطة بالشرقية


قال مصدر أمنى بمديرية أمن الشرقية، إنه تم بتر جزء من القدم اليسرى لـ"أحمد محمود مجاهد" خبير المفرقعات المصاب فى أحداث نادى الشرطة بالشرقية. وتلقى اللواء مليجى فتوح مليجى، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد أسامة العزازى، مأمور قسم ثان الزقازيق، يفيد وقوع انفجار بمحيط نادى الشرطة بمدينة الزقازيق، وتم إخطار خبراء المفرقعات، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط الجناة.

سيارات لشفط المياه بمحيط "انفجار الزقازيق" عقب كسر الماسورة الرئيسية


وقال اللواء ممدوح طه، رئيس مدينة الزقازيق: إن سيارات الشفط تقوم حاليا برفع المياه الغارقة بشارع الجلاء بمحيط مجلس المدينة وستنرال الزقازيق، والتى نتجت عن تلفيات بالماسورة الرئيسية، بسبب انفجار عبوة بدائية وضعها مجهولون أمام مكتب تصاريح العمل، مما تسبب فى تهشم زجاج العمارة وانفجار الماسورة. وأضاف رئيس المدينة، أن انفجار قسم ثانٍ الزقازيق لم يسفر عنه أية إصابات.

"جزمجى" يفقأ عينى زوجته بسبب مصروف البيت فى الغربية


ومن جهة أخرى فقأ "جزمجى" بإحدى قرى السنطة فى محافظة الغربية عينى زوجته، بسبب خلاف على مصروف المنزل، وعدم تلبية متطلبات الحياة اليومية. تلقى اللواء عبد الحميد الحصى مدير أمن الغربية، إخطارًا من النقيب محمد تعلب رئيس نقطة مستشفى طنطا الجامعى يفيد بوصول "بسمة.م" ربة منزل، ومقيمة عزبة طوخ "الروضة" مركز السنطة إلى المستشفى مصابة بانفجار فى عينيها وانفجار فى الشبكية.

بسؤال المصابة اتهمت زوجها ويدعى "ش.م"، وشهرته "الناشف" "جزمجى" بالقرشى بمدينة طنطا، ويسكن فى قرية طوخ التابعة لمركز السنطة، بالتعدى عليها بالضرب والتسبب فى إصابتها، بعد خلافات نشبت بينهما بسبب المصروف. حرر محضر رقم 7ح/222 نقطة مستشفى طنطا الجامعى وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

استشهاد خفير أصيب فى حادث إطلاق النيران على سيارة شرطة بالشرقية


و فى سياق آخر لفظ أحمد محمد سعيد، خفير نظامى من قوة مركز شرطة بلبيس، أنفاسه الأخيرة داخل مستشفى الأحرار، منذ قليل متأثر بإصابته، وذلك بعد قيام مجهولين بإطلاق أعيرة نارية على سيارة شرطة، مساء الأحد بطريق"بلبيس- الزقازيق"، أمام منطقة المعهد الدينى.

وكانت دورية من الشرطة قد توجهت إلى تأمين محكمة بلبيس فقام 6 ملثمين مستقلين دراجتين بخاريتين، وأطلقوا عليها النيران مما أدى لإصابة شخصين بالإضافة للخفير الذى لقى استشهاده متأثرا بجراحه. كان اللواء مليجى فتوح مليجى، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارا من اللواء عاطف مهران، مدير المباحث الجنائية، يفيد بلاغا بالواقعة وجار تكثيف الجهود الأمنية لضبط الجناة.

إصابة رقيب شرطة برصاص إرهابيين فى الفيوم


أصيب رقيب شرطة إثر قيام إرهابيين باستهدافه وهو فى طريقه لمنزله، عقب عودته من المشاركة فى حملة أمنية على طريق سنورس، وأطلقوا النيران عليه. كان اللواء يونس الجاحر مدير أمن الفيوم تلقى إخطارا بإصابة رقيب شرطة حمادة صالح محمود 32 سنة، أثناء عودته لمنزله بعد مشاركته فى حملة أمنية على طريق سنورس، واستهدفه إرهابيون وأطلقوا عليه النيران، وتم نقل المصاب إلى مستشفى الفيوم العام، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

إصابة مجند فى إطلاق رصاص على كمين أمنى بطريق السويس الإسماعيلية


وأصيب مجند بطلق نارى فى إطلاق رصاص على كمين وحاجز أمنى بطريق السويس الإسماعيلية بعد منتصف ليل الاثنين. وقال مصدر أمنى إن سيارة مجهولة أطلقت الرصاص باتجاه الكمين ولاذت بالفرار قبل أن ترد قوة الكمين بتبادل الرصاص مع السيارة.

أضاف المصدر، أن الجندى "أشرف محمد عبد العظيم 23 عاما" نقل لمستشفى الجلاء العسكرى لتلقى العلاج من إصابته برصاصة فى القدم. وقال المصدر إن قوات من الجيش والشرطة تمشط منطقة الطريق الصحراوى ووصلة طريق أبو سلطان القاهرة، للبحث عن السيارة والوصول للجناة ودوافع الهجوم على الكمين.

مجهولون بالمنيا يحرقون سيارة نائب رئيس محكمة النقض


تلقى اللواء محمد صادق الهلباوى مدير أمن المنيا إخطارا من مأمور مركز مغاغة يفيد باشتعال النار فى سيارة ملك للمستشار أحمد حافظ نائب رئيس محكمة النقض، فيما تكثف الأجهزة الأمنية بالمنيا جهودها لضبط المتهمين.

ارتفاع عدد أبراج الضغط العالى المنهارة بالبحيرة نتيجة أعمال إرهابية لـ5


تلقى قبل قليل العميد جمال يس، مدير الحماية المدنية، بلاغا من شرطة النجدة بالعثور على 4 عبوات ناسفة شديدة الانفجار أسفل برج كهرباء بقرية أنور المفتى بأبوحمص، وتم إخطار اللواء محمد فتحى إسماعيل مدير أمن البحيرة. تم عمل كردون أمنى حول المنطقة الكائنة بأرض زراعية دائرة المركز، وجار تمشيط المنطقة بواسطة خبراء المفرقعات، برئاسة المقدم ياسر سلام، وجار التعامل مع العبوات الناسفة. من جانبه صرح العميد جمال يس، مدير الحماية المدنية، بأن أحد أبراج الكهرباء الثلاثة الذين تم تفجيرهم بنطاق قرية زرقون تسبب فى سقوط برجين آخرين ليصبح إجمالى عدد الأبراج التى سقطت 5 أبراج.

إرهابيون يفجرون "برج ضغط عالى" بأسوان باستخدام 3 عبوات بدائية الصنع


انقطعت الكهرباء عن عدد من قرى مدينة كلابشة بمحافظة أسوان، نتيجة انفجار 3 عبوات بدائية الصنع وضعها مجهولون، صباح اليوم الاثنين، أسفل قوائم أحد أبراج الضغط العالى بخط السد العالى نجع حمادى. وأكد مصدر أمنى لـ"اليوم السابع"، أن خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية بأسوان، يتعاملون مع عبوة رابعة، عثر عليها مثبتة بالقائم الرابع للبرج لم تنفجر بعد. وأوضح المصدر، أن انفجار العبوات الثلاثة أدت إلى حدوث تلفيات بالبرج وانقطاع الكهرباء، وانتقل فريق من إدارة البحث الجنائى إلى مكان الواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الحكم بالإعدام على أحد أعضاء الإخوان بالمنصورة والمؤبد لثلاثة آخرين


قضت محكمة جنايات المنصورة الدائرة 11 إرهاب برئاسة المستشار أسامة عبد الظاهر بالحكم بالإعدام على واحد من أعضاء جماعة الإخوان والسجن المؤبد على ثلاثة آخرين، والمتهمين فى قضية قتل رجل الأعمال محمد ربيع، والشروع فى قتل آخر. وكانت المحكمة قد قضت بالإعدام على "عامر مسعد عبده عبد الحميد" فى الجناية رقم 24977 قسم أول المنصورة والمقيدة برقم 2433 لسنة 2013، وقضت بالمؤبد على كل من الدكتور إبراهيم العراقى على عراقى ومحمد طلعت أحمد شيبس وعامر مسعد عبدة عبد الحميد، فى الجناية رقم 25691 لسنة 2013 والمقيدة برقم 1384 لسنة 2013.

السجن المؤبد لـ17 إخوانيا بقضية الشروع فى قتل المتظاهرين بالدقهلية


قضت محكمة جنايات المنصورة الدائرة 11 إرهاب برئاسة المستشار أسامة عبد الظاهر وعضوية كل من طارق خيرى ومحمد السيد بالحكم بالسجن المؤبد على 17 من أعضاء جماعة الإخوان والسجن 5 سنوات لآخر فى الجناية رقم 25691 لسنة 2014 قسم أول المنصورة من بينهم 3 حضورى و15 غيابى المنصورة والمتهمين بالشروع بقتل سيد العيسوى وإطلاق النار على شباب المتظاهرين داخل ميدان الثورة.

وقضت المحكمة بالسجن المؤبد لكل من عامر مسعد عبده جبر محمد أحمد جبر خلف الله وأحمد محمد عبده ومحمد سعد أحمد سعد وأحمد سعد محمد سعد وإسلام زين العابدين الشحات وإسلام محمد رضا البدراوى وعمرو محمد ناجى عبد الجواد والشحات عبد المنعم الحفناوى وسعد أحمد سعد الحسينى وإيهاب توفيق أحمد أبو الخير وأحمد معتمد عبد الرازق وعبد الدايم أبو الفتوح ومحمد طلعت أحمد شيبس وإبراهيم العراقى على العراقى وجمال أحمد الشربينى وناصر ذكى محمد الفراش والسجن 5 سنوات لخالد حمد مصطفى.

رئيس مياه الدقهلية: الماء فى مصر أفضل من أمريكا.. والفلاتر مضرة بالصحة


أكد المهندس محمد رجب الزغبى، رئيس قطاع الدعم الفنى بشركة مياه الدقهلية، أن المياه فى مصر أفضل من أمريكا، موضحا أن مصر لا تحتاج إلى فلاتر مياه، لأن مخاطرها أكتر من فوائدها، مشيرا إلى أن مياه النيل بها ملح مفيد جدا لجسم الإنسان وهو كربونات الكالسيوم وكلوريد الصوديوم. وحذر "الزغبى"، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، المواطنين من خطورة فلاتر المياه المنزلية.

مؤكداً أن كل هذه الشركات تتلاعب بالمواطن وتسوق إليهم الوهم، وأن الفلاتر تحرمنا من هذه الأملاح، بالإضافة إلى أن الفلتر به كربون منشط يلوث المياه بالبكتيريا، ونحن ليس لدينا ثقافة التعامل مع الفلاتر، مؤكدا أن الفلتر الذى به الترشيح الغشائى يزيل الأملاح التى يحتاجها جسم الإنسان.

وأشار رئيس قطاع الدعم الفنى بشركة مياه الدقهلية إلى أن الترشيح الغشائى الموجود بالفلاتر فى الأسواق مصنع للمياه الجوفية لأمريكا فهو كان مخصصا لمياه الصحارى والغابات هناك، نتيجة ارتفاع نسب الأملاح المضرة للإنسان هناك، وليس مناسب لمياه النيل وهو متعدد المراحل ليتناسب مع المياه الجوفية من باطن الأرض، فالملوحة بالنيل نسبتها مقبولة تفيد الجسم، والمياه الناتجة من تلك المرشحات أو الفلاتر غير مستساغة لخلو المياه من الأملاح التى يحتاجها الجسم.

أما بالنسبة للمياه المعبأة (المعدنية) فى السوق هى مياه عادية أو مقطرة، وهناك مخاطر شديدة تسببها تلك المياه، حيث يتم تعقيمها بالأشعة الفوق البنفسجية والأوزون وهذه المادة أثرها يزول بمجرد كشفها، فلابد من استخدامها بمجرد فتح العبوة، أما التعقيم بالكلور فهو المثالى والآمن فى كل دول العالم.

إحباط تسلل 68 شخصا من 10 محافظات إلى ليبيا عن طريق سيوة


تمكنت قوات حرس الحدود بسيوة، من إحباط تسلل 68 من 10 محافظات مختلفة، وإلقاء القبض عليهم أثناء محاولتهم مغادرة البلاد إلى ليبيا، بطريقة غير شرعية عن طريق سيوة . قال مدير أمن مطروح، اللواء العنانى حمودة، فى تصريحات صحفية، مساء الأحد: إن قسم شرطة سيوة تسلم 68 متهما، تمهيدا لعرضهم على النيابة المختصة، وهم 41 من المنيا و7 من بنى سويف و6 من الفيوم و4 من الدقهلية و2 من البحيرة و2 من دمياط و2 من المنوفية و2 من قنا و1 من الشرقية و1 من سوهاج، وذلك عقب إلقاء القبض عليهم، أثناء محاولة مغادرتهم البلاد بطريقة غير شرعية إلى الجانب الليبى، عبر الدروب الصحراوية بسيوة .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة