"القومى للطفولة": نحارب زواج الصفقة.. و"الإفتاء" وصفته بالدعارة المقنعة

الإثنين، 18 مايو 2015 07:44 ص
"القومى للطفولة": نحارب زواج الصفقة.. و"الإفتاء" وصفته بالدعارة المقنعة الدكتورة عزة العشماوى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للأمومة والطفولة، إن المجلس يقوم بعمل إجراءات احترازية لمناهضة زواج الصفقة، حيث يعمل مع الجهات المختلفة مثل الرائدات الريفيات والمتطوعين والقيادات الدينية والمحامين والأمهات والبنات اللاتى يتعرض لهذا النوع من الزواج لمحاربته.

وأضافت الدكتورة عزة العشماوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المجلس يقوم بعمل حلقات مع الفتيات لشرح خطورة هذه الزيجات كما أنه يستخدم وسائل أخرى للحد منه ومناهضته، موضحة أن المجلس قام مؤخرا بحملة بمحافظة الفيوم لمناهضته، لافتة إلى أن الفيوم بها قرى تعرضت الفتيات بها لـ"زواج الصفقة".

وأشارت إلى أن هناك شبكات كبيرة تنظم هذا النوع من الزواج الذى يعد نوعا من الاتجار بالبشر، ويتورط فيه والد الطفلة والسمسار وسائق التاكسى الذى يجلب السائح من المطار وغيرهم من الوسطاء فى هذه الزيجة.

وأوضحت أن المجلس أجرى دراسة استطلاعية فى الجيزة أيضا، وتوصل إلى إحدى الشبكات بالجيزة بنزلة السمان وأجرى عنها دراسة، مضيفة أن فتوى دار الإفتاء بشأن أن الأب الذى يقدم على تزويج ابنته بهذه الطريقة آثم وفاسق ولا يعتد بولايته وأن هذا أميل أن يكون "دعارة مقنعة".




موضوعات متعلقة..


"الائتلاف المصرى لحقوق الطفل" يرفض بناء مدينة متكاملة لأطفال الشوارع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة