الأولمبية تُخفض ميزانية دورة الألعاب الشاطئية إلى 450 ألف جنيه

الإثنين، 18 مايو 2015 07:00 ص
الأولمبية تُخفض ميزانية دورة الألعاب الشاطئية إلى 450 ألف جنيه مجلس إدارة اللجنة الأولمبية - صورة أرشيفية
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقر مسئولو اللجنة الأولمبية، على تخفيض ميزانية دورة الألعاب الشاطئية التى تُقام فعاليتها فى مدينة بسكارا الايطالية خلال الفترة من 24 اغسطس إلى 6 سبتمبر المقبل، لتصل إلى 450 الف جنيه تقريبا بناء على طلب وزارة الشباب والرياضة.

كما وافق مجلس إدارة اللجنة على تخفيض عدد الألعاب التى تشارك فيها مصر على أن يتم المشاركة فى كرة القدم – السباحة – الطائرة – التنس – التجديف – الشراع، واستبعاد اليد الذى اعتذر عن المشاركة وسباحة الزعانف – الثنائى – المصارعة.

كان هناك اتجاه داخل اللجنة الأولمبية، بالتنسيق مع خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، بالاعتذار عن عدم المشاركة فى الدورة لثلاث أسباب تعوق المشاركة فى البطولة؛ أولها عدم جدوى الاشتراك بالدورة، خاصة أن هذه الدورة ليست على أجندة الدورات المجمعة، ولا تعتبر ضمن البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بريودى جانيرو 2016.

السبب الثانى يتعلق بعدم مشاركة مصر فى لعبة اليد بسبب ارتباط منتخب اليد بالمشاركة فى دورة الألعاب الأفريقية التى تقام فعاليتها فى الكونغو، فضلاً عن الاستعداد لبطولة أفريقيا التى تقام فى القاهرة خلال يناير المقبل، الأمر الذى يجعل المشاركة بدون فعالية.

أما السبب الثالث، أن البطولة سوف يخصص لها ميزانية خاصة ودعم للاتحادات، بخلاف دعم دورة الألعاب الأولمبية، وهو أمر يحتاج إلى تدخل رئاسة الوزراء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة