حصاد محافظات مصر.. جنازة المستشار محمد مروان تتحول لمظاهرة ضد الإرهاب بالقليوبية.. وعناصر الإخوان يتظاهرون بمسقط رأس محمد مرسى.. ومجهولون يشعلون النيران فى حفار شركة مياه الشرب برفح

الأحد، 17 مايو 2015 09:22 م
حصاد محافظات مصر.. جنازة المستشار محمد مروان تتحول لمظاهرة ضد الإرهاب بالقليوبية.. وعناصر الإخوان يتظاهرون بمسقط رأس محمد مرسى.. ومجهولون يشعلون النيران فى حفار شركة مياه الشرب برفح جنازة المستشار محمد مروان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظات: رباب الجالى- ضحا صالح- حسن عفيفى- حسن مشالى- هيثم البدرى- جمال أبو الفضل- ناصر جودة- محمد حسين- حمدى عبد العظيم



شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الأحد، أحداثًا ساخنة ومهمة، حيث أصيب ضابط بمجمع محاكم أسيوط بإصابات بالغة، كما وقع انفجار بكابينة تليفونات بمحيط سنترال بورسعيد، وتم العثور على جسم غريب بمحيط محكمة إيتاى البارود بالبحيرة، وشهدت الفيوم تبادل إطلاق نار بين قوة أمنية ومسلحين، وقطع الإخوان طريق "القاهرة- الفيوم" وأشعلوا النيران فى إطارات السيارات، وأحبطت قوات "حرس الحدود" تسلل 35 شخصًا من سوهاج والفيوم إلى ليبيا عبر طريق سيوة.

مجهولون يشعلون النيران فى حفار شركة مياه الشرب برفح


أعلن مصدر مسئول فى شركة المياه والصرف الصحى بشمال سيناء، أن مجهولين أضرموا النار فى حفار يعمل فى خط مياه تابع للشركة برفح. وأوضح المصدر، أنه تم إبلاغ الجهات المعنية بالواقعة، لافتًا إلى توقف أعمال الحفر نتيجة هذا العمل الذى وصفه بالإرهابى.


الإخوان يقطعون طريق "القاهرة- الفيوم" ويشعلون النيران فى إطارات السيارات


شهد طريق القاهرة- الفيوم الصحراوى، قيام العشرات من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بقطع الطريق عند قرية الكعابى، وإشعال النيران فى إطارات السيارات ووضعها فى وسط الطريق لإغلاقه، وتوقفت الحركة المرورية بالطريق لأكثر من نصف ساعة حتى انتقلت قوات الأمن وتمكنت من إعادة فتح الطريق. وتكثف قوات الأمن من تواجدها على الطريق، خاصة عند كمين كوم أوشيم الأمنى، كما تشهد مدينة الفيوم انتشار دوريات أمنية يدوى صوتها فى كل أحياء المدينة.

تبادل إطلاق نار بين قوة أمنية ومسلحين دون إصابات بالفيوم


تعرضت دورية أمنية لنيران مجهولين أثناء تفقد الحالة الأمنية على الطريق الدائرى بمدينة الفيوم عند قرية منشأة عبد الله، وتبادلت القوة إطلاق النيران مع المهاجمين الذين فروا هاربين وسط الزراعات من دون وقوع إصابات بشرية من الجانبين. تلقى اللواء يونس الجاحر مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم إخطارا بالواقعة، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط الجناة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

فى نفس السياق، تدخلت قوات مكافحة الشغب أكثر من مرة، لتفريق محاولات العشرات من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية للتجمهر والتظاهر وقطع الطرق بمدينة الفيوم، احتجاجا على قرارات المحكمة الصادرة بإحالة أوراق عدد من قيادات الإخوان لفضيلة مفتى الجمهورية . طارد الأمن الإخوان المتظاهرين فى أكثر من مكان ومنها حى الجامعة بمدينة الفيوم، كما تصدت القوات لمحاولة العشرات قطع طريق الفيوم - القاهرة عند قرية الكعابى بإشعال النيران فى إطارات السيارات، وقامت القوات برفع إطارات الكاوتش المشتعلة وإعادة حركة المرور بالطريق مرة أخرى إلى طبيعتها.

عناصر الإخوان يتظاهرون بمسقط رأس محمد مرسى


نظم عدد من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية سلسلة بشرية أمام قرية العدوة مركز ههيا بمحافظة الشرقية مسقط رأس الرئيس المعزول محمد مرسى. واصطف العشرات معظمهم من السيدات والفتيات أمام القرية على الطريق الرئيسى الزقازيق ههيا أبو كبير، رافعين شارات رابعة وصور المعزول ولافتات مناهضة للجيش والشرطة.

انفجار بكابينة تليفونات بمحيط سنترال بورسعيد


وقع انفجار بكابينة تليفونات مجاورة لعقار تحت الإنشاء بشارع عبد الهادى غزال، ومواجه لسنترال بورسعيد نطاق حى الشرق. وأسفر الانفجار عن تلفيات كبيرة فى الكابينة، وإصابة طفلة عمرها 6 سنوات بشظية زجاج فى وجهها، وتم نقلها لمستشفى بورسعيد العام، وانتقل رجال الحماية المدنية وفريق من خبراء المفرقعات إلى مكان الانفجار.

العثور على جسم غريب بمحيط محكمة إيتاى البارود بالبحيرة


سادت حالة من الذعر بين أهالى إيتاى البارود بعد العثور على تليفزيون على رصيف المحكمة يشتبه فى كونه مفخخا، حيث تلقى اللواء محمد فتحى إسماعيل مدير أمن البحيرة إخطارا من العميد جمال يس مدير الحماية المدنية يفيد بالعثور على تليفزيون بمحيط المحكمة يشتبه فى كونه مفخخ . وهرعت سيارات الإطفاء وفريق من خبراء المفرقعات برئاسة المقدم ياسر سلام لمكان الأحداث وتم فرض كردون أمنى حول المحكمة وجارى فحص الجسم الغريب.

جنازة المستشار محمد مروان تتحول لمظاهرة ضد الإرهاب بالقليوبية


ودع المئات، شهيد القضاء المستشار محمد مروان رئيس محكمة جنح مستأنف شمال سيناء، فى جنازة مهيبة عقب الصلاة عليه فى مسجد الكبير بمسقط رأسه بمدينة شبين القناطر، وحمل زملاء الشهيد وأصدقاؤه النعش إلى مثواه الأخير، وسط بكاء ودموع الأقارب. وهتف عدد من مشيعى الجنازة ضد جماعة الإخوان الإرهابية التى تواصل معاركها الجبانة فى اغتيال ابناء الوطن.

يذكر أن الشهيد محمد مروان، رئيس محكمة جنح مستأنف شمال سيناء وعمل سابقًا وكيلا للنائب العام فى نيابة الأميرية بالقاهرة، ثم تم ترقيته ونقله للعمل فى العريش منذ عام، وأن والده هو المرحوم المحامى عبد الله مروان، كما أن للشهيد ثلاثة أخوة يعملون بالقضاء منهم المستشار عمر مروان رئيس لجنة تقصى الحقائق .

وقال محمد الملط، أحد أقارب الشهيد، إن الشهيد محمد مروان، من القضاة المهذبين الذى يتمتع بأخلاق راقية، ويقابل الجميع بابتسامة معهودة تدل على طيبته، لافتا إلى أن الشهيد متزوج ولديه بنت تبلغ من العمر أربع سنوات، وأوضح المستشار أحمد الشنوانى زميل الشهيد، أن العمل بمحكمة العريش جمعهم قبل نقله للقاهرة .

مصدر طبى: إصابة ضابط مجمع محاكم أسيوط بالغة


قال مصدر طبى، إن ضابط الشرطة المصاب فى انفجار قنبلة أمام مجمع محاكم أسيوط، إصابته بالغة. وكان اللواء طارق نصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من اللواء خالد شلبى مدير المباحث الجنائية، يفيد انفجار قنبلة أمام مجمع محاكم أسيوط، ما أسفر عن إصابة محمود أحمد سالم ضابط شرطة.

وكانت قوات الحماية المدنية والمفرقعات، قد تلقت بلاغًا بوجود جسم غريب أمام مجمع محاكم أسيوط فانتقلت على الفور، وتم فرض كردون أمنى حول الجسم الغريب وقطع حركة المرور، وأثناء الاستعداد للتعامل مع الجسم خرج الضابط من داخل المحكمة، حيث مقر خدمته وتعامل مباشرة مع الجسم الغريب، والتى كانت حقيبة بغرض إبعادها عن مقر المحكمة، ولكنها انفجرت فيه وتم نقله للمستشفى.

"حرس الحدود" تحبط تسلل 35 شخصا من سوهاج والفيوم إلى ليبيا عبر طريق سيوة


تمكنت قوات حرس الحدود بسيوة، من إحباط تسلل 35 شخصا من محافظتى الفيوم وسوهاج، وإلقاء القبض عليهم أثناء محاولتهم مغادرة البلاد إلى ليبيا، بطريقة غير شرعية. وقال مدير أمن مطروح اللواء العنانى حمودة، فى تصريحات صحفية، إن قسم شرطة سيوة تسلم 35 متهماً، لحين عرضهم على النيابة المختصة، وهم 24 من محافظة سوهاج و11 من محافظة الفيوم، عقب إلقاء القبض عليهم أثناء محاولة مغادرتهم البلاد بطريقة غير شرعية إلى الجانب الليبى عبر الدروب الصحراوية بسيوة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة