بدء ندوة المركز الإقليمى للدراسات عن "التنافس الجهادى فى المنطقة"

الأحد، 17 مايو 2015 04:41 م
بدء ندوة المركز الإقليمى للدراسات عن "التنافس الجهادى فى المنطقة" عناصر تنظيم "داعش" الإرهابى - أرشيفية
كتب عبد اللطيف صبح – مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت منذ قليل الحلقة النقاشية التى ينظمها برنامج دراسات الحركات الإسلامية بالمركز الإقليمى للدراسات الإستراتيجية بالقاهرة، عن "التنافس الجهادى فى المنطقة".

وتستضيف الحلقة عددًا من الخبراء والباحثين للإجابة على حزمة من التساؤلات تتعلق بصور وأشكال التنافس بين التنظيمات الجهادية فى المنطقة وتداعيات التنافس الجهادى على الأمن الإقليمى وتداعياته على التنظيمات الجهادية وحجم الانشقاقات التى يُمكن أن تحدث فى المنظومة الجهادية العالمية جراء هذا التنافس.

وتتناول حلقة النقاش مستقبل التنافس الجهادى بين التنظيمات الجهادية فى المنطقة وإمكانية التقاء تلك التنظيمات مستقبليًا فى مسارات موحدة ومدى مساهمة الأوضاع الإقليمية الحالية فى تنامى هذا التنافس أو التقليل من حدته.

ويدير اللقاء الدكتور عبد المنعم سعيد مدير المركز الإقليمى ويتحدث فيه كل من الدكتور كمال حبيب الخبير فى شئون الحركات الإسلامية متناولاً التنافس الجهادى المحلى بين التنظيمات الجهادية المصرية، والدكتور محمد مجاهد الزيات المستشار الأكاديمى للشئون الإقليمية بالمركز الإقليمى مفندًا دلالات التنافس الجهادى الدولى بين "القاعدة" و"داعش".

فيما يتناول الدكتور أيمن شبانه أستاذ العلاقات الدولية بمعهد البحوث والدراسات الأفريقية قضية التنافس الجهادى الإقليمى بين التنظيمات الجهادية فى أفريقيا، أما مقرر حلقة النقاش فهو على بكر خبير مشارك ورئيس برنامج دراسات الحركات الإسلامية بالمركز الإقليمى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة