البحث العلمى: 18 مشروعا مع وروسيا بتمويل من 5 إلى 15 ألف دولار سنويا

الجمعة، 15 مايو 2015 08:35 م
البحث العلمى: 18 مشروعا مع وروسيا بتمويل من 5 إلى 15 ألف دولار سنويا الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، إن هناك 18 مشروعا مشتركا بين مصر وروسيا بتمويل يتراوح من 5 إلى 15 ألف دولار سنويًا، وتم نشر نحو 30 بحثا فى البحوث النووية فى مجلات عالمية.

وأضاف الدكتور محمود صقر فى تصريحات صحفية، أنه تم تجهيز معمل متقدم فى الرياضيات، وسافر 27 عالما مصريا إلى المعهد المتحد للبحوث النووية وقضوا فترات تجاوزت 737 يوما.

وأشار صقر إلى انه من المقرر غدا تكريم الباحثين المقبولين ليمثلوا بالمدرسة النووية المصرية الروسية السابعة، وعددهم 27 باحثا فى مختلف التخصصات ومن مختلف الجامعات والمراكز والمعاهد البحثية، وذلك فى احتفالية تنظمها الأكاديمية يوم السبت المقبل، بمقر أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

وأكد صقر، أن أساس تطور المجال النووى ونجاحه أن يكون لدينا جيل جديد لشباب الباحثين الذين يمكنهم أن يقودوا ويتواصلوا مع علماء وأساتذة هذا الاتجاه فى مصر والخارج، لافتا إلى أن وهذا البرنامج الذى ترعاه أكاديمية البحث العلمى بالتعاون مع المعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا الاتحادية، استجابة لرغبة الدولة فى خوض غمار الاتجاه النووى السلمى للبحث عن الطاقة، حيث أوفدت الأكاديمية من خلاله عدد كبير من شباب الباحثين المصريين (6 مدارس وهذه هى السابعة) لتدريبهم وتأهيلهم فى مجال البحوث النووية السلمية ليوكل إليهم توطين التكنولوجيا النووية فى مصر ونقل هندسة المفاعلات والفيزياء النووية والمعجلات فى مركز الأبحاث الروسى.


موضوعات متعلقة..


- رئيس أكاديمية البحث العلمى: "جسور التنمية" تتلقى العديد من الطلبات لتمويل مشروعات بمصر بمساعدة علماء المهجر.. لجنة من الأكاديمية ستختار الجاد.. مشروع للدكتور مصطفى السيد لعلاج الأورام بالنانو تكنولوجى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة