الأمم المتحدة : جماعات ليبيا مسلحة ترتكب جرائم حرب

الجمعة، 15 مايو 2015 08:57 م
الأمم المتحدة : جماعات ليبيا مسلحة ترتكب جرائم حرب جماعات ليبية مسلحة
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، اليوم الجمعة، من أن مدنيين -فى هذا البلد الذى يشهد نزاعا مسلحا على السلطة- يتعرضون للاختطاف والتعذيب والقتل، مؤكدة أن هذه الأعمال جرائم حرب تضع المسؤولين عنها فى مواجهة المحكمة الجنائية الدولية.

وقالت البعثة ـ فى بيان أوردته قناة "العربية" الإخبارية ـ أن "المجموعات المسلحة فى جميع أنحاء ليبيا مسؤولة عن اختطاف المدنيين، بما فى ذلك القصر بسبب أصولهم أو آرائهم أو انتماءاتهم العائلية أو السياسية".

وأضاف البيان أن هؤلاء المختطفين عادة يتعرضون لخطر التعذيب والمعاملة السيئة، وكثيرًا ما يحرمون من الاتصال بعائلاتهم وربما يتم إعدامهم دون محاكمة أو تعذيبهم حتى الموت.

وتشهد ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافى عام 2011 فوضى أمنية ونزاعا مسلحا على السلطة تسببا بانقسام البلاد الصيف الماضى بين سلطتين، حكومة وبرلمان معترف بهما دولياً فى الشرق، وحكومة وبرلمان يديران العاصمة بمساندة قوات فجر ليبيا.

وقتل فى هذا النزاع المسلح مئات المدنيين، ووقعت عمليات اغتيال واختطاف عديدة دفعت بعشرات الصحافيين والناشطين وأعضاء المنظمات غير الحكومية إلى مغادرة البلاد خوفاً من التعرض للقتل بسبب نشاطاتهم أو طبيعة عملهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة