"قضى وقتك وسلى طريقك بكتاب".. شعار فريق "اقرأنى شكرا" لمناقشة رواية جديدة

الخميس، 14 مايو 2015 01:01 م
"قضى وقتك وسلى طريقك بكتاب".. شعار فريق "اقرأنى شكرا" لمناقشة رواية جديدة فريق اقرأنى شكرا
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"قضى وقتك وسلى طريقك بكتاب".. شعار رفعه فريق "اقرأنى شكرا"، التابع لجمعية شباب فرسان، فى معظم الفعاليات التى ينظمها، حيث نظم الفريق هذا الأسبوع مناقشة لرواية "فى قلبى أنثى عبرية" بعد أن قاموا بقراءة الرواية على مدار الشهر الماضى.

تقول سلمى محمود عثمان، مسئولة الإعلام بجمعية شباب فرسان، إن الندوة شارك فيها مجموعة من المتطوعين والشباب محبى القراءة، وتهدف إلى تشجيعهم على القراءة ونشر ثقافة القراءة فى الطريق وفى أوقات الفراغ بين الشباب.

وتوضح أن الندوة شهدت نقاشات حول رواية "فى قلبى أنثى عبرية"، حيث قام المشاركون بتحليل شخصيات الرواية ومواقفها المختلفة مع نقد أدبى لها، وعن حياة اليهود العرب ورؤية الناس لهم واعتناق شخصيات الرواية للإسلام والمقاومة فى لبنان فى فترة الاحتلال الإسرائيلى فى عام 2000.

ورواية "فى قلبى أنثى عبرية" للكاتبة خولة حمدى تصدر عن دار دون للنشر والتوزيع وتدور أحداثها حول المجتمع اليهودى المغلق الذى يسمى بالـ"اليهود العرب"، وعن المقاومة فى لبنان، والرواية مستوحاة من قصة حقيقية مع لمسات من الخيال.

جدير بالذكر أن "اقرأنى شكرا" تابع لجمعية شباب فرسان للأعمال الخيرية، ويهدف لتشجيع القراءة فى كل مكان، ويناقش الروايات فى إطار مبادرة "أنت الراوى".


فريق اقرأنى شكرا -اليوم السابع -5 -2015
فريق اقرأنى شكرا


أثناء مناقشة رواية
أثناء مناقشة رواية "فى قلبى أنثى عبرية"


	المتطوعون يناقشون الرواية -اليوم السابع -5 -2015
المتطوعون يناقشون الرواية


	أحد مؤسسى الفريق -اليوم السابع -5 -2015
أحد مؤسسى الفريق


	رئيس جمعية شباب فرسان -اليوم السابع -5 -2015
رئيس جمعية شباب فرسان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة