بالصور.."الصلح خير".. بشائر داخل الوفد بإنهاء الأزمة بعد لقاء السيسى بقيادات الحزب.. السيد البدوى: الحل عقب الاجتماع.. وبهاء أبوشقة: الرئيس قائد ويتحرك لمنع الفتنة.. واجتماع هيئة عليا يعقبه مؤتمر صحفى

الأربعاء، 13 مايو 2015 06:45 م
بالصور.."الصلح خير".. بشائر داخل الوفد بإنهاء الأزمة بعد لقاء السيسى بقيادات الحزب.. السيد البدوى: الحل عقب الاجتماع.. وبهاء أبوشقة: الرئيس قائد ويتحرك لمنع الفتنة.. واجتماع هيئة عليا يعقبه مؤتمر صحفى اجتماع السيسى وقيادات الوفد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هلت بشائر داخل حزب الوفد الذى يمر بأزمة منذ فترة، وذلك بعدما اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع قيادات الحزب، وقال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، إن دعوته لاجتماع الهيئة العليا مساء اليوم الأربعاء جاءت بناء على اجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك لحل الأزمة داخل الحزب مع الأعضاء الموقوف عضويتهم مؤخرًا.

	الرئيس السيسى والدكتور السيد البدوي رئيس الحزب والدكتور بهـاء أبو شُقة وفؤاد بدراوي ، وعصام شيحة -اليوم السابع -5 -2015
الرئيس السيسى والدكتور السيد البدوي رئيس الحزب والدكتور بهـاء أبو شُقة وفؤاد بدراوي ، وعصام شيحة


الاجتماع سيخرج بنتائج لحل الأزمة


وأشار البدوى لـ"اليوم السابع" إلى أن الاجتماع سيخرج بنتائج لحل الأزمة وإنهاء الخلاف مع الأعضاء، مؤكدا أنه لا تأجيل لانتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد وإنما ستجرى الانتخابات فى موعدها بعد غدٍ الجمعة.

	لقاء الرئيس السيسى وقيادات حزب الوفد -اليوم السابع -5 -2015
لقاء الرئيس السيسى وقيادات حزب الوفد


أضاف البدوى لـ"اليوم السابع" أن اجتماع الهيئة العليا اليوم سيناقش حل الأزمة مع الأعضاء الموقوف عضويتهم، موضحا أن حزب الوفد، يعقد مؤتمرًا صحفيًا الساعة السابعة والنصف مساء اليوم، وذلك عقب الاجتماع الطارئ للهيئة العليا لحزب الوفد الذى ينعقد الساعة السادسة مساء اليوم الأربعاء.

الرئيس يلتقى قيادات حزب الوفد -اليوم السابع -5 -2015
الرئيس يلتقى قيادات حزب الوفد


السيسى قائد وتحركه لوأد الفتنة


ومن جانبه، أكد المستشار بهاء أبو شقة، سكرتير عام حزب الوفد، وأحد المشاركين فى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، أن اللقاء يؤكد أن الرئيس هو القائد وحينما يجد أزمة أو فتنة يتحرك لحلها مباشرة، موضحًا أن لقاء اليوم كان جيدا للغاية. وأضاف أبو شقة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اجتماع الهيئة العليا اليوم، سيخرج بمفاجأة لحل الأزمة بين كل الأطراف داخل الحزب.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى التقى صباح اليوم بمجموعة من قيادات حزب الوفد شملت كلاً من الدكتور البدوى، رئيس حزب الوفد، والدكتور بهـاء أبو شُقة، سكرتير عام الحزب، وفؤاد بدراوى، عضو الهيئة العليا للحزب، وعصام شيحة، عضو الهيئة العليا والمستشار القانونى للحزب.

	جانب من لقاء الرئيس وقيادت حزب الوفد -اليوم السابع -5 -2015
جانب من لقاء الرئيس وقيادت حزب الوفد


وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس استهل اللقاء بالتأكيد على أن المرحلة الراهنة تقتضى إعلاء المصلحة الوطنية، ونبذ الخلافات والانقسامات وتوحيد الصف وتكاتف الجهود فى مواجهة مختلف التحديات. وأضاف الرئيس أنه يتعين التنسيق والتعاون بين مختلف القوى السياسية، سواء داخل الحزب الواحد أو بين الأحزاب وبعضها، وذلك فى ضوء الإعدادات الجارية لعقد الانتخابات البرلمانية، لتشكيل مجلس نواب واعٍ ومسئول وقادر على إحالة نصوص الدستور الذى أقره المصريون إلى واقع ملموس فى حياة المواطنين، بما يساهم فى تحقيق آمالهم وطموحاتهم.

وأضاف السفير علاء يوسف أن الرئيس وجّه باِحتواء الخلاف الداخلى فى حزب الوفد، حرصًا عليه كقلعة من قلاع الحياة السياسية المصرية، وحفاظًا على تاريخه باِعتباره أمينًا على تراث الحركة الوطنية. وفى إطار رغبة الأطراف فى رأب الصدع، تم الاتفاق على إنهاء الأزمة بشكل يرضى جميع الأطراف، وفى إطار من الشفافية والديمقراطية التى تعد من ثوابت حزب الوفد.

	الرئيس يدعو لحل خلافات حزب الوفد -اليوم السابع -5 -2015
الرئيس يدعو لحل خلافات حزب الوفد




موضوعات متعلقة


السيد البدوى: لا تأجيل لانتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة