دبلوماسى فلسطينى: اتفاق أمريكى إسرائيلى إيرانى لتحقيق مصالحهم دون حروب

الثلاثاء، 12 مايو 2015 05:27 م
دبلوماسى فلسطينى: اتفاق أمريكى إسرائيلى إيرانى لتحقيق مصالحهم دون حروب الدبلوماسى الفلسطينى سعيد كمال
القاهرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدبلوماسى الفلسطينى سعيد كمال عن تشكيل لجنة سرية أمريكية إسرائيلية إيرانية منذ عام 2009 تهدف الى رسم العلاقات السياسية لتحقيق مصالح الدول الثلاث فى المنطقة بعيدا عن الحروب

وقال سعيد كمال المسئول عن الملف الفلسطينى فى منظمة تضامن الشعوب الأفروأسيوية فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن الدكتور تريتا بارسى رئيس اللجنة " امريكى الجنسية " قال للاطراف الثلاثة هاجموا بعضكم فى الاعلام كما تشاؤون لكن فى المطبح نراعى مصالحنا .

وقال سعيد كمال إن الدكتور تريتا بارسى ولد فى إيران ، كان والده سفيرا لأمريكا فى إيران ، درس العلوم السياسية فى السويد وأخذ الدكتوراه للعلوم السياسية فى السويد وأكمل دراسته فى جامعة طهران قبل الثورة وتساءل سعيد كمال أين هجوم إيران على إسرائيل ، وأين هجوم أمريكا إيران ، وأوضح أن أوباما رضخ لهذا الاتفاق مأمورا من أجهزته الأمنية .

وقال نحن كعرب يجب ان نعلم ما يدور حولنا وارجوا ان تكون اجهزة الاستخبارات العربية لديها المعلومات عما يدور بين إسرائيل وإيران وأمريكا، نحن لسنا أعداء لإيران و لكن لابد ان نعرف ونحن نرسم سياستنا أن نفهم انه لا يوجد شىء اسمه حرب إيرانية على إسرائيل ولا حرب امريكية على ايران .

وأضاف سعيد كمال بغض النظر عن الهجوم الكاذب الذى يشنه نتنياهو على ايران وهو يعلم انه لا بامكانه منفردا ولا مجتمعا أن يحارب ايران لانه طرفا فى هذا العقد الذى أبرمه الرئيس الامريكى باراك اوباما مع ايران فى نهاية يونيو الماضى .

وحول التنظيمات الإرهابية فى المنطقة قال سعيد كمال ان كل هذه التنظيمات سواء كانت فى مصر خاصة شمال سيناء وفى الأردن وفى فلسطين وسوريا والعراق ولبنان وغيرها ، كلها خدمت مصالح اسرائيل منذ عام 1969 بغض النظر عن النوايا سواء كانت يسارية او اسلامية بهدف عرقلة استرداد حقوق الشعب الفلسطيني









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة