كتب أحمد منصور

"توثيق التراث" يناقش آليات إدارة مواقع التراث

الثلاثاء، 12 مايو 2015 02:00 ص
"توثيق التراث" يناقش آليات إدارة مواقع التراث دينا باخوم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبحث مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى، آليات التخطيط المناسبة لتطبيق منهجيات إدارة مواقع التراث المصرى التي تهدف الى الحفاظ على التراث المصرى وذلك من خلال محاضرة " قيم التراث الثقافى وسبل الحفاظ عليه "، والتى تلقيها دينا باخوم خبيرة الادارة والحفاظ على التراث الثقافى، اليوم الثلاثاء ، بقاعة المحاضرات بالمركز .

صرح المهندس محمد فاروق القائم بأعمال مدير مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى ، ان المحاضرة تتناول محورين رئيسين يشكلان أساساً للوصول إلى أفضل النتائج في حفظ التراث الثقافي ، يبحث المحور الأول ماهية القيم المتعددة للتراث اثقافى وما المقصود بالقيمة العالمية الاستثنائية للتراث العالمى ، اما المحور الثانى الذى تتناوله المحاضرة يتعلق بكيفية الحفاظ على هذا التراث من خلال الفهم العميق لهذه القيم والمشاركة الجدية لكافة الاطراف المعنية به .

اشار محمد فاروق إن المحاضرة تأتي ضمن فعاليات االبرنامج الثقافى للمركز عن شهر مايو الذى اصبح ملتقى لأصحاب الخبرة، لتبادل الرؤى وتوحيد وجهات النظر، بهدف التوصل إلى الاهداف المرجوة المعنية بالحفاظ على التراث .

مؤكدا ان مركز توثيق التراث مكرس لتحقيق غايات حماية التراث الثقافي في الوطن العربي، ونشر الوعي بأهميته على مستوى العالم، ومساعدة الآخرين لفهم التاريخ الغني الذي أنتج هذا التراث الثقافي المتميز. مشيرا الى ان المركز يعمل اليوم على بناء فلسفة وأهداف ونشاطات الحفاظ على المكنوز الحضارى و العمل على بناء القدرات في المؤسسات المعنية على إدارة مواقع التراث، والمجموعات المتحفية وذلك من خلال ارشفته وتوثيقه .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة