"الوفد" يستعد لانتخاب هيئته العليا الجمعة.. قيادات بالحزب: القضاء رفض الإشراف على الانتخابات.. ويؤكدون: يوم التصويت يتكلف أكثر من نصف مليون جنيه.. والمتحدث باسم الحزب: زيادة عدد صناديق الاقتراع للضعف

الثلاثاء، 12 مايو 2015 05:37 م
"الوفد" يستعد لانتخاب هيئته العليا الجمعة.. قيادات بالحزب: القضاء رفض الإشراف على الانتخابات.. ويؤكدون: يوم التصويت يتكلف أكثر من نصف مليون جنيه.. والمتحدث باسم الحزب: زيادة عدد صناديق الاقتراع للضعف ياسر حسان مساعد رئيس حزب الوفد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد حزب الوفد لإجراء انتخابات الهيئة العليا المقرر لها يوم الجمعة المقبل وسط توقعات بأن تشهد الانتخابات منافسة ساخنة وحضورا مكثفا لأعضاء الحزب بالمحافظات المختلفة، ليس ذلك فحسب وإنما وجه الحزب دعوة لعدد من الشخصيات العامة والحزبية والإعلاميين للإشراف على الانتخابات.

ياسر حسان مساعد رئيس حزب الوفد لشئون الإعلام يقول لــ"اليوم السابع"، إن الاستعدادات لانتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد تجرى على قدم وساق، بالإضافة إلى أن المرشحين للانتخابات لديهم جولات لمقرات الحزب وأعضائه للترويج لأنفسهم.

وأضاف حسان لــ"اليوم السابع"، أن يوم الانتخابات يتكلف أكثر من نصف مليون جنيه تكون معظمها تبرعات من أعضاء الأحزاب، مشيرا إلى أن الانتخابات المقبلة ستكون قوية وستشهد حضورا قويا من أعضاء الوفد بالمحافظات المختلفة.

القضاء يرفض الإشراف على الانتخابات


بدوره قال طارق تهامى عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إنه لن يكون هناك إشراف قضائى على انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد المقرر إجراؤها يوم الجمعة المقبل، إذ أن الحزب تواصل مع عدد من الجهات القضائية وطلب منها الإشراف على الانتخابات إلا أنها رفضت وأكدت صعوبة الأمر.

وأضاف تهامى أن عددا من الشخصيات العامة والإعلاميين يتم توجيه الدعوات لهم حاليا من أجل الإشراف على عملية الانتخابات، مؤكدا أن العملية الانتخابية ستشهد حضورا مكثفا حيث هناك أكثر من 80 مرشحا لانتخابات الوفد سيسعون لحشد أنصارهم للتصويت لهم خلال الانتخابات.

آخر التطورات


فيما أعلن بهجت الحسامى المتحدث باسم حزب الوفد، أن اللجنة النوعية بالحزب ستشارك فى تنظيم انتخابات الهيئة العليا للوفد المقرر إجراؤها يوم الجمعة المقبل مشيرا إلى أنها لن تتدخل فى عملية الاقتراع، وإنما ستشارك فقط فى التنظيم حيث تم دعوة 100 شاب من شباب الحزب بالمحافظات المختلفة للتواجد فى يوم الانتخابات للمساعدة فى عملية تنظيم انتخابات الهيئة العليا.

زيادة عدد صناديق الاقتراع


وأضاف الحسامى، أنه تم إبلاغ الجهات الأمنية بموعد يوم الانتخابات بالإضافة إلى أنه تم أيضا زيادة عدد صناديق الاقتراع من 20 صندوقا لتصل إلى 40 صندوقا، وهذا الإجراء الهدف منه التسهيل على الناخبين وعدم وجود ازدحام حول الصناديق من أجل تحسين سير العملية الانتخابية.

وأشار الحسامى إلى أن عددا من أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان سيحضر إلى الحزب يوم الجمعة من أجل الإشراف على العملية الانتخابية ومراقبتها.


موضوعات متعلقة..


- "إصلاح الوفد": سنقيم دعوى قضائية جديدة لوقف انتخابات الهيئة العليا للحزب

- قيادى بالوفد: "القضاء" رفض الإشراف على انتخابات الهيئة العليا للحزب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة