مدير "آثار الرفاعى": وثائق المسجد نقلت من قبل وزارة الأوقاف

الجمعة، 01 مايو 2015 06:00 م
مدير "آثار الرفاعى": وثائق المسجد نقلت من قبل وزارة الأوقاف مسجد الرفاعى بعد إخلائه
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جمال مصطفى، مدير عام منطقة آثار السلطان حسن والرفاعى، إن نقل محتويات جامع الرفاعى جاء بعد العديد من المعاينات على مدار عامين، وتم الاتفاق على نقل محتويات سبيل العامة بمسجد الرفاعى من المستندات، بطريقة صحيحة وهى تخص إدارة المحفوظات بوزارة الأوقاف، وتم نقل محتوياتها على مرحلتين.

وأوضح جمال مصطفى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المرحلة الأولى من النقل تم فيها نقل المستندات الحديثة التى لا قيمة لها ويتم التعامل معها وفقاً للوائح المالك وهو وزارة الأوقاف، أما المستندات التى تشكل أهمية خاصة تم تشكيل لجنة من المتخصصين فى الوثائق وزارة الأوقاف لمعاينتها والتعامل معها قانوناً بالتعاون مع دار الكتب والوثاق القومية التابعة لوزارة الأوقاف، وذلك فى إطار التعاون بين وزارة الأوقاف والآثار والثقافة لإخلاء التعدى على سبيلى مسجد الرفاعى الأثرى.

وأكد جمال مصطفى، أنه تم نقل محتويات سبيل الرفاعى وإخلاؤه بواسطة لجنة من وزارة الأوقاف فى يوم الأحد الموافق (21/12/2014م ) وتسلمت منطقة آثار السلطان حسن والرفاعى السبيل خالياً وتم إجراء الصيانة العاجلة للسبيل، علماً بأنه قد صدر القرار رقم 2128 بتاريخ 15/3/2015م بطرد وإخلاء (سبيل الخاصة الملكية) بمسجد الرفاعى والذى يشغله المواطن طارق ياسين الرفاعى بغير سند قانونى، وقد اعتمدت اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية قرار الإزالة فى جلستها بتاريخ 5/4/2015م، وجارى تنفيذ القرار، ونعلم أن هذا سيدفع المتعدى وأتباعه إلى مهاجمة المسئولين بالمنطقة، ونحن على استعداد لمواجهة الفساد ومعاونيه بكل ما أوتينا من قوة، وملتزمون بتنفيذ القانون وتحقيق واجبنا نحو الحفاظ على تراثنا من المتعدين عليه .


موضوعات متعلقة..


بالصور.. فضيحة جديدة.. ممثلة تدعى تصوير "فيلم إباحى جديد" بالأهرامات.. وكالعادة "الآثار تنفى".. كارمن دى لوز نشرت على صفحتها بفيس بوك مجموعة صور توثق رحلتها بمصر بداية من ركوبها الطائرة حتى الأهرامات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة