سبق أن غنى لها الشيخ إمام..

بالفيديو.. "جسر عودتكم" أغنية مهداة لروح الشهيدة الفلسطينية لينا النابلسى

الجمعة، 01 مايو 2015 02:32 م
بالفيديو.. "جسر عودتكم" أغنية مهداة لروح الشهيدة الفلسطينية لينا النابلسى برومو الكليب خاص لـ"اليوم السابع"
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى تجربة غنائية جديدة انتهى المطرب جونى من تسجيل أغنية بعنوان "جسر عودتكم" مع المطربة مريم حلمى، ومهداة إلى روح الشهيدة الفلسطينية لينا النابلسى التى راحت ضحية رصاص جنود الاحتلال الإسرائيلى عام 1976 أثناء عودتها من مدرستها وكانت تبلغ من العمر 15 عاما.

الأغنية كلمات وألحان أنطونيوس نبيل، والفصحى للراحل الرائع توفيق زيَّاد بتصرف طفيف من قبل صناع العمل، وتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب من اخراج اندرو اسحاق، ويقول مطلع الأغنية "أحبائى برمشِ العَينِ.. أفرشُ دربَ عودَتِكُم.. برمشِ العَينْ.. وأحضُنُ جُرحَكُم.. وألُمُّ شوكَ الدَّربِ بالكَفَّينْ... ومِن لحمى سأبنى للمُنى جسرًا على الشَّطَّينْ.



ووجه صناع الأغنية شكر خاص إلى عائلة الشهيدة "لينا النابلسى ود. مها النابلسى لما قدموه من دعم لخروج الكليب إلى النور، كما تم توجيه الشكر إلى أساتذة وطلبة المدرسة العائشية الثانوية بنابلس ومنهم سناء غانم، والفنان الفلسطينى جمال كيوان، ومؤسسة زايتجايست Zeitgeist، ود. بيشوى خليل مريد، والفنانات يمنى منصور وريم احمد ونورهان عبد الخالق، وياسمين أحمد.

وتم تصوير الكليب على مدار يومين فى شارع المعز وحديقة الأزهر ووسط البلد، ومن المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة فى ذكرى استشهاد لينا النابلسى.

وسبق أن غنى للشهيدة لينا الشيخ إمام حيث قدم لها أغنية "لينا لؤلؤة حمراء" كلمات الشاعرة الفلسطينية فدوى طوقان، كما غنى لها الفلسطينى أحمد قعبور أغنية بعنوان "يا نبض الضفة" أهداها لأرواح 7 أطفال فلسطينيات من ضمنهم لينا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة