خلال لقائه بطلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية..

محمد صبحى يهاجم موظفى الحكومة.. ويؤكد: أساس الفساد بجميع المؤسسات

الأربعاء، 08 أبريل 2015 03:39 م
محمد صبحى يهاجم موظفى الحكومة.. ويؤكد: أساس الفساد بجميع المؤسسات جانب من الندوة
كتب وائل ربيعى - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الفنان محمد صبحى، أنه عرض عليه تولى وزارة الثقافة 4 مرات بأربع حكومات مختلفة ولكنه رفض، مؤكدا أن الفنان هو الذى يصنع الثقافة، أما الوزير فهو الذى يدير الثقافة، مشيرا إلى أنه دائما يحب نقد الحكومة فكيف له أن ينتقدها وهو وزير بها.
اليوم السابع -4 -2015
وأضاف "صبحى" فى كلمته خلال لقاء "معا من أجل مصر"، الذى تنظمه كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، أن هناك 1200 منطقة عشوائية فى مصر يسكنها ما يقرب من 20 مليون مواطن يعيشون فى ظلمات خارج الحياة، مشيرًا إلى أن 90 مليون مصرى بعد ثورة يناير أصبحوا سياسيين وحقوقيين، وأنه الوحيد من أطلق حملة للتخلص من العشوائيات بعد الثورة، لافتًا إلى أن زيادة عدد السكان نعمة إذا تم استغلالها فى زيادة الإنتاج.

وتعليقا على غلاء أسعار السجائر، قال صبحى إنه من الوقاحة الوطنية النظر لغلاء أسعار السجائر وعدم الحديث عن قيم أخرى عظيمة، مستنكرا "هناك مواطن تحدث مع التليفزيون المصرى وهو غاضب من غلاء أسعار السجائر، وقال للمذيعة أنا بشرب 3 علب سجائر هأكل عيالى منين".
اليوم السابع -4 -2015

وأكد صبحى أن هناك شعوبا تمسكت بقيمها وثوابتها وموروثاتها وحافظت على حياتها من الفناء، وأنه يتمنى أن نمارس الأخلاق التى نستمدها من الدين الإسلامى، مشيرا إلى أن الواقع بمصر مختلف تمامًا ونستعجل النتائج.

وتحدث صبحى عن حياته الخاصة لشباب الكلية، قائلا "اتولدت فى حرب 1984، اتولدت وضاعت فلسطين، ودخلت ابتدائى فى حرب 1956 ودخلت إعدادى فى حرب 1967 وتزوجت فى حرب 1973 وأنجبت أول مولود لى عند اندلاع حرب الخليج".

وهاجم الفنان محمد صبحى الموظفين الحكوميين خلال لقائه بطلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، واعتبرهم أساس الفساد بالمؤسسات الحكومية الكبيرة والصغيرة، كالمحليات، حيث طالب الطلاب بألا ينتظروا التعيينات الحكومية وألا يكونوا موظفين حكوميين وأن يعتمدوا على عمل يجعلهم مختلفين، قائلا لهم "أنا اشتغلت كومبارس 7 سنين بـ35 قرشا بس اختلفت بشغلى عن غيرى".


اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة