سرقة عشرات الخزائن فى حى شهير للمجوهرات بلندن خلال عيد الفصح

الأربعاء، 08 أبريل 2015 04:05 م
سرقة عشرات الخزائن فى حى شهير للمجوهرات بلندن خلال عيد الفصح خزينة – أرشيفية
لندن- (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شرطة لندن اليوم، الأربعاء، أن لصوصًا استغلوا فرصة عطلة عيد الفصح وقاموا بسرقة العشرات من الخزائن فى حى المجوهرات الشهير فى لندن "هاتون جاردن". ولم يتم إبلاغ الشرطة على ما يبدو سوى أمس الثلاثاء، بعد مرور أربعة أيام على بداية عطلة الفصح يوم الجمعة.

وأفادت تقارير بأن اللصوص استخدموا أدوات قطع ثقيلة لاختراق سرداب الخزانات عبر المصعد، فيما تكهنت وسائل إعلام بريطانية بأن العملية يمكن أن تصبح واحدة من أكبر جرائم سرقة المجوهرات فى العالم.

وقالت شرطة العاصمة البريطانية لندن إن فرق التحقيقات والبحث الجنائى تقوم حاليًا برفع الأدلة الجنائية فى مسرح الجريمة فى مؤسسة ودائع الخزن "هاتون جاردن سيف ديبوزيت ليمتد".

وأضافت الشرطة أنه سوف تتم عملية طويلة ومضنية من البحث الجنائى وتصوير الموقع وغير ذلك من الأعمال التى تتطلب دقة شديدة من أجل حفظ الأدلة، مشيرة إلى أن فحص الخزائن سوف يستغرق يومين آخرين على الأرجح.

وأشارت الشرطة إلى أنها تعمل بالتعاون مع المؤسسة لتحديد هوية مالكى أكثر من 70 خزينة تمكن اللصوص من فتحها. وتقول مؤسسة هاتون جاردن سيف ديبوزيت ليمتد، التى أنشئت عام 1954، إنها واحدة من شركات حفظ الودائع الأكثر نجاحًا وريادة فى لندن. ويعتقد أن معظم خزائن الشركة يستأجرها تجار الألماس والذهب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة