مقتل 20 شخصا من مهربى أخشاب الصندل فى اشتباك مع الشرطة فى الهند(تحديث)

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 09:44 ص
مقتل 20 شخصا من مهربى أخشاب الصندل فى اشتباك مع الشرطة فى الهند(تحديث) خشب - صورة أرشيفية
نيودلهى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئولون هنديين أن 20 شخصا على الأقل من مهربى أخشاب الصندل قتلوا فى وقت مبكر اليوم الثلاثاء خلال مواجهة مع الشرطة بولاية أندرا براديش جنوبى الهند.

واشتبك فريق من رجال الشرطة ومسئولى الغابات مع المهربين فى غابة بالقرب من معبد هندوسى، حسبما أفاد كانتا راو،نائب مفتش عام الشرطة فى حيدر أباد.

وقال المسئول أن ما لا يقل عن مئة مهرب وعامل هاجموا المسئولين فى موقعين بالمنطقة، وردت الشرطة بقتل 20 منهم.

وأصيب 8 من رجال الشرطة خلال الاشتباكات.

وقال راو أن "هؤلاء المهربين لخشب الصندل الأحمر يعملون بشكل شديد التنظيم، وكنا نبحث عنهم منذ فترة طويلة وعملية التمشيط التى تقوم بها قوة مهام مكافحة تهريب خشب الصندل سوف تستمر ليومين آخرين".

اضافة..


على جانب آخر أعلن مسئول محلى، اليوم الثلاثاء، أن سكان دلهى أجروا أكثر من 12 ألف مكالمة فى أول 24 ساعة من تدشين خط المساعدة لمكافحة الفساد.

وكان رئيس وزراء دلهى ارفيند كيجروال، الذى فاز الحزب الذى ينتمى له ام ادمى، المناهض للفساد، بأغلبية فى الانتخابات المحلية التى أجريت فى فبراير الماضى، قد دشن الخط أمس الأول الأحد.

وقال أحد المسئولين بإدارة مكافحة الفساد المحلية، رفض الإفصاح عن هويته "تلقينا 12700 مكالمة خلال أول 24 ساعة من بدء العمل".

وأضاف أنه يجرى تحليل المكالمات للتأكد من صحتها، ويتم الاهتمام بالمكالمات الصحيحة.

وشملت المكالمات شكاوى ضد الشرطة وفساد البلدية وقطاعات التعليم والنقل والمياه.

إضافة2..



ذكرت صحيفة تايمز أوف إنديا، اليوم الثلاثاء، أن الهند طلبت من شركة داسو للطيران الفرنسية الالتزام بالسعر الأصلى لطائرات رافال العسكرية وإلا خسرت واحدة من أكبر صفقات الطائرات الحربية فى العالم.

وتجرى محادثات بشأن صفقة لشراء 126 طائرة رافال منذ أكثر من ثلاث سنوات، لتسوية خلافات تتعلق بالسعر، فضلا عن التجميع المحلى، وتركزت الأنظار على الصفقة مجددا مع توجه رئيس الوزراء ناريندرا مودى فى زيارة لفرنسا هذا الأسبوع.

وكان الحجم المبدئى للصفقة 12 مليار دولار، لكن تشير التقديرات إلى أنه قفز حاليا إلى 20 مليارا وهو ما يعود فى المقام الأول إلى ترتيبات تتعلق بتصنيع بعض الطائرات فى الهند.

ونقلت الصحيفة عن مسئول هندى لم تكشف عن هويته قوله، إن داسو تريد زيادة السعر لتغطية زيادة تكاليف الإنتاج المحلى وأن أى خطوة من هذا النوع قد تعصف بالصفقة.

ولم يتسن الاتصال بمتحدث باسم وزارة الدفاع أو داسو للتعقيب على التقرير.

ومن المقرر أن يبدأ مودى هذا الأسبوع جولة تشمل فرنسا وألمانيا وكندا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة