محافظ الإسكندرية: استغلال جزء من نفق محطة الرمل كمجمع استهلاكى

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 12:00 م
محافظ الإسكندرية: استغلال جزء من نفق محطة الرمل كمجمع استهلاكى هانى المسيرى محافظ الإسكندرية
ا?سكندرية - جاكلين منير – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد هانى المسيرى محافظ الإسكندرية، اجتماعا مع الجهات التنفيذية المعنية لوضع إطار زمنى للبدء فى مشروع استغلال جزء من نفق محطة الرمل ليكون مجمعا استهلاكيا.

وأشار هانى المسيرى محافظ الإسكندرية إلى أنه تم التوقيع على بروتوكول التعاون بين المحافظة وشركة المجمعات الاستهلاكية وذلك لاستغلال جزء من نفق محطة الرمل والذى يعد أحد المواقع التى يشعر فيها المواطن السكندرى بروح عروس البحر الأبيض المتوسط.

ويتضمن هذا المشروع إعادة الرونق والتراث المعمارى لمنطقة محطة الرمل، كما سيتم إقامة كشك للموسيقى وإنشاء جدارية ذات طابع رومانى والذى يغلب على المبانى الموجودة بهدف إعادة الشكل القديم للمنطقة.

وأضاف هانى المسيرى محافظ الإسكندرية أن هذا المشروع سيعمل على توفير ما يقرب من 100 فرصة عمل جديدة للشباب وسيعيد إلى المنطقة روح التسوق المعهود"، وأن المحافظة قامت بتطوير هذا المشروع بتكلفة تقدر بمبلغ 4 ملايين جنيه.

على جانب آخر تضرر عدد من أهالى محافظة الإسكندرية أمس بانقطاع الغاز الطبيعى فى بعض المناطق وبعد الفحص تبين قيام عمال من مرفق المياه بإغلاق المحبس العمومى أثناء قيامهم بعملية صيانة لمواسير منطقة كوبرى الناموس ظناً منه أنه محبس المياه.

تلقى اللواء محمد الشرقاوى مساعد وزير الداخلية بلاغاً من عبد الرحمن شعبان عبد الرحمن 27 سنة محام بالشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعى بورود اتصالات من بعض المواطنين للشركة تفيد بتضررهم من ضعف الغاز الطبيعى بمناطق "ميامى – سيدى بشر قبلى وبحرى – سيدى جابر".

وبالفحص تبين أنه أثناء قيام عمال مرفق المياه بإصلاح إحدى المواسير بالمنطقة قاموا بغلق محبس الغاز العمومى أسفل كوبرى الناموس دائرة القسم بطريق الخطأ لاعتقادهم بأنه محبس مياه.

تم فتح المحبس وإزالة أسباب الشكوى، وتحرر المحضر رقم /2015 إدارى قسم ثان الرمل.. وجارى العرض على النيابة العامة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة