رجل أعمال: تنمية شمال سيناء وبناء مصانع كفيلة بالقضاء على الإرهاب

الأحد، 05 أبريل 2015 07:58 م
رجل أعمال: تنمية شمال سيناء وبناء مصانع كفيلة بالقضاء على الإرهاب المهندس ابراهيم العرجانى رئيس مجلس إدارة شركة مصر سيناء
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس إبراهيم العرجانى رئيس مجلس إدارة شركتى مصر سيناء وأبناء سيناء أن التنمية كفيلة بالقضاء علي الارهاب بالمحافظة وتغيير الافكار المتطرفة لدى الشباب.

أضاف العرجانى أن سيناء خاصة الشمال والوسط عبارة عن مساحات شاسعة اغلبها فراغ وخالية من التنمية الحقيقة التى تشغل اوقات الشباب او علي الاقل توفر لهم مورد رزق حلال بدلا من الانضمام للجماعات الارهابية التى تدفع لهم أموال بكثرة .

ولفت فى تصريح لـ"اليوم السابع" إننا تحدثنا مع جهات حكومية كثيرة وطلبنا منهم الإسراع بالتنمية فى المحافظة من خلال زراعة 100 ألف فدان بوسط سيناء ومد ماسورة مياه من الاسماعيلية قبالة نمرة 6 ومن منطقة الأبطال والاستفادة من مصادر المياه هناك ،والإسراع ببناء 5 مصانع للأسمنت والرخام والزجاج بوسط سيناء مما يمهد الطريق لتوفير 10 آلاف فرصة عمل للشباب ،وهذا كفيل بالقضاء علي الفكر المتطرف وحماية الشباب من الجماعات الإرهابية .

وكشف أن وجود فرص عمل ومجال للرزق يعتبر وسيلة لمقاومة الإرهاب لأنه لن يرضى أصحاب الأعمال والآلاف من العاملين معهم بأن يكون هناك إرهاب يؤثر علي أعمالهم ووظائفهم وأسرهم .

أضاف إبراهيم العرجانى أن الرئيس وعد بتخصيص 10 مليارات جنيه لتنمية سيناء وكل أهل سيناء ينتظرون ضخ الاموال من أجل تنمية حقيقية ترفع الظلم عن سيناء التى تم تهميشها علي مدار 40 سنة ماضية بقصد أو بدون قصد .

كما طالب رئيس شركة مصر سيناء بسرعة تشغيل كوبرى السلام فوق قناة السويس وفتح المجال لعودة الانتعاش التجارى للعريش ولبقية المدن مع استمرار محاصرة الإرهاب والقضاء عليه .

وقال إن ابناء سيناء يتضامنون تماما مع القوات المسلحة فى حربها ضد الارهابيين وكلهم حزن واسى علي الشهداء والضحايا من قوات الجيش والشرطة ومن المدنيين الابرياء .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة