العراق: عاهل الأردن وافق على تسليح أبناء المحافظات التى احتلها داعش

الخميس، 30 أبريل 2015 06:56 م
العراق: عاهل الأردن وافق على تسليح أبناء المحافظات التى احتلها داعش نائب الرئيس العراقى أسامة النجيفى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف نائب الرئيس العراقى أسامة النجيفى اليوم الخميس عن موافقة العاهل الأردنى الملك عبد الله بن الحسين على تسليح أبناء المحافظات العراقية التى احتلها تنظيم داعش الإرهابى ، بالتنسيق مع الحكومة العراقية ومن خلالها.

وأوضح النجيفى - خلال عرضه لنتائج زيارته ورئيس مجلس النواب د. سليم الجبورى ونائبى رئيس الوزراء صالح المطلك لعمان مؤخرا واللقاء مع الملك عبد الله، على كتلة تحالف "القوى العراقية" فى البرلمان برئاسة أحمد المساري- أن الزيارة تكللت بالنجاح بموافقة عاهل الأردن على تسليح أبناء المحافظات العراقية ذات الأغلبية السنية.

وذكر بيان صادر عن المكتب الاعلامى للنجيفى أن نائب رئيس الجمهورية بحث مع النواب السنة الوضع السياسى والأمنى وتطورات المواجهة مع تنظيم داعش الإرهابى والخطوات المطلوبة على الصعيدين السياسى والأمنى لالحاق الهزيمة بالارهابيين، ووضع النازحين والمهجرين وما هو مطلوب من أجل تخفيف معاناتهم وصولا إلى حسم الأزمة بعودتهم إلى ديارهم، ومشروعات القوانين المطروحة على مجلس النواب والمواقف منها بما يعزز الوحدة الوطنية، ويحقق جوهر الاتفاق السياسى الذى تشكلت على أساسه حكومة د. حيدر العبادي.

كما بحث النجيفى مع نواب "القوى العراقية" مشروع القرار الذى اقترحته لجنة العلاقات الخارجية فى الكونجرس الأمريكي، وما يدور حوله من تحليلات ومواقف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة