بالصور.. وزير الرى يترأس حملة إنقاذ النيل بأسوان.. ويؤكد: إعلان أول محافظة خالية من التلوث الصناعى فى أغسطس.. واختيار المكتب الاستشارى لسد النهضة الأسبوع القادم.. وشاب يفاجئ الوزير: قاعة فرحى تحطمت

الجمعة، 03 أبريل 2015 02:13 م
بالصور.. وزير الرى يترأس حملة إنقاذ النيل بأسوان.. ويؤكد: إعلان أول محافظة خالية من التلوث الصناعى فى أغسطس.. واختيار المكتب الاستشارى لسد النهضة الأسبوع القادم.. وشاب يفاجئ الوزير: قاعة فرحى تحطمت الدكتور حسام مغازى وزير الرى خلال جولته بأسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، أنه سيعلن فى شهر أغسطس المقبل خلال مؤتمر صحفى، عن أن أسوان خالية من التلوث الصناعى والصحى وتلوث نهر النيل، باعتبارها أول محافظة من محافظات الجمهورية سيتم الإعلان عن خلوها من التلوث، مشيراً إلى أن نجاح حملات إنقاذ النيل فى القضاء على نسبة 93 % من التلوث، ويتبقى 7 % معظمها مشروعات صناعية حكومية جارى توفيق أوضاعها فى عامى 2015 و2016.

اليوم السابع -4 -2015
الدكتور حسام مغازى وزير الرى خلال جولته بأسوان


جاء ذلك خلال زيارة وزير الرى إلى محافظة أسوان، اليوم الجمعة، يرافقه اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان واللواء محمد مصطفى عبد العال، مدير أمن أسوان، وعدد من قيادات الرى والتنفيذيين والأمنيين، وذلك لمتابعة أعمال حملة إنقاذ النيل التى تنفذها إدارة حماية النيل.

اليوم السابع -4 -2015
وزير الرى يترأس حملة إنقاذ النيل من التعديات


وقال وزير الرى: "بدأنا حاليًا فى تنفيذ أكبر حملات لإزالة التعديات على نهر النيل، واعتبرنا 2015 عام النيل"، مشيرًا إلى أن الحملة تستهدف إزالة 30 ألف حالة تعدى، لافتًا إلى أن هناك حالات إزالة سيتم التعامل معها وفق أوضاعها قبل إزالتها وهى الحالات التى تصطدم بأوضاع اجتماعية وأسرية وتقيم بشكل متعدى على النيل.

اليوم السابع -4 -2015
لحظة وصول وزير الرى وتحية مدير أمن أسوان


وأضاف "مغازى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على هامش جولته، أن حملة الإزالة اليوم بمحافظة أسوان، تتضمن إزالة 200 حالة، معظمهم فى مدينتى إدفو وكوم أمبو، منهم 9 حالات فقط فى مدينة أسوان على مساحة 3 آلاف متر مربع، قامت بها مجموعة من نوادى النقابات المخالفة.

اليوم السابع -4 -2015
جانب من أعمال الحملة


وعلى جانب آخر، أكد الوزير أنه سيبدأ أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس المقبلين، اجتماعًا لاختيار المكتب الاستشارى لسد النهضة فى العاصمة الإثيوبية أديس بابا، على مستوى دول حوض النيل، ليبدأ الجميع فى استكمال خارطة الطريق نحو أزمة سد النهضة كما هو متفق عليه.

اليوم السابع -4 -2015
وزير الرى ومحافظ أسوان ومدير الأمن خلال حملة الإزالات


وتابع وزير الرى حديثه قائلاً، "لدينا مشروع سنعلن عنه الأسبوع المقبل، وهو استصلاح 220 ألف فدان"، بالإضافة إلى افتتاح محطات رفع جديدة، خلال احتفالات مصر بأعياد تحرير سيناء فى أبريل الجارى، وأيضًا افتتاح متحف النيل خلال الشهرين المقبلين، إضافة إلى مشروعات أخرى بالتعاون مع وزارة الزراعة.

اليوم السابع -4 -2015
وزير الرى يتابع أعمال حملة الإزالات


اليوم السابع -4 -2015
جانب من أعمال الحملة


وعن الاستثمارات الواردة ضمن عوائد مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، أوضح الوزير أن أسوان استفادت بشكل كبير منه، حيث سيتم استصلاح 220 ألف فدان بمنطقة غرب كوم أمبو الإعلان عنها فى مؤتمر صحفى الأسبوع المقبل، والتى من المقرر أن توفر فرص عمل تتراوح من 200 إلى 300 ألف فرصة عمل مرتبطة بالمشروع.

اليوم السابع -4 -2015
إزالة التعديات المخالفة على كورنيش أسوان


اليوم السابع -4 -2015
وزير الرى ومحافظ أسوان يشكران مدير الأمن لجهوده


وأوضح الدكتور مغازى، أن هناك 140 ألف فدان موجودة فى توشكى ضمن نصيب أسوان بمشروعات مليون فدان خدمة أهالى الصعيد موجهة لهم وللصعيد والوجه القبلى.

وفى سياق متصل، تفاجئ الدكتور حسام مغازى، خلال تواجده على رأس حملة إزالة تعديات على نهر النيل بكورنيش مدينة أسوان، صباح اليوم، الجمعة، بأحد الشباب يدعى "إسماعيل سلامة" يطالب الوزير بالتدخل، بعد تسبب قرارات الإزالة فى تحطم قاعة أفراح نادى الأطباء، والمقرر أن يعقد زفافه داخلها مساء اليوم، فأجابه الوزير قائلاً "أنا مليش دعوة، دى حملة مترتب لها من 20 يوم فاتوا".

اليوم السابع -4 -2015
شاب أسوانى يشكر مدير الأمن لتدخله بعد تحطم قاعة فرحه


ومن جانبه، تدخل اللواء محمد مصطفى عبد العال، مدير أمن أسوان، فى الموقف، وقال للشاب "ما تقلقش فرحك عندى فى نادى الشرطة"، وكلف مدير الأمن العقيد عصام هلال مأمور قسم أول أسوان، بتجهيز قاعة أفراح نادى ضباط الشرطة، لعقد زفاف الشاب داخلها مساء اليوم.
وقدم الدكتور حسام مغازى، وزير الرى، واللواء مصطفى يسرى، محافظ أسوان، الشكر لمدير أمن أسوان على لافتته الإنسانية تجاه الشاب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة