900 فعالية ثقافية وفنية فى مهرجان الشارقة القِرائى للطفل

الجمعة، 03 أبريل 2015 04:00 ص
900 فعالية ثقافية وفنية فى مهرجان الشارقة القِرائى للطفل جانت من المهرجان
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت إدارة مهرجان الشارقة القرائى للطفل، اكتمال الاستعدادات للدورة السابعة المقرر اقامتها خلال الفترة 22 أبريل، وحتى 2 مايو 2015 فى مركز إكسبو الشارقة، وتتضمن الدورة أكثر من 900 فعالية تتواصل على مدار أحد عشر يوماً.

وقالت هند عبد الله لينيد، رئيسة قسم المعارض بإدارة معرض الشارقة الدولى للكتاب، والمنسقة العامة للمهرجان التابع لهيئة الشارقة للكتاب، إنه تم الانتهاء من حجز جميع أجنحة المهرجان من قِبَل دور النشر والمؤسسات والجمعيات والمراكز المتخصصة، من مختلف دول العالم.

وأضافت هند عبد الله لينيد، أن المهرجان يسعى إلى تعزيز معارف الأطفال، وتنمية مواهبهم، وتطوير قدراتهم، من خلال ما تقدمه الجهات المشاركة من إصدارات ومنتجات وألعاب وبرامج وخدمات.

ولفتت هند عبد الله لينيد إلى أن المهرجان سيركز فى هذه الدورة على الجانب التدريبى من خلال ورش العمل المجانية التى سيقدمها، وتتضمن موضوعات مختلفة، منها ما يركز على الجانب الإبداعى مثل تنمية مهارات الطفل فى الكتابة، والتأليف، والرسم والتلوين، وصنع الأشكال، ومنها ما يعمل على دعم الصحة النفسية والجسدية للطفل عبر النصائح والإرشادات التى يقدمها أطباء وأخصائيو التغذية والصحة العامة، إضافة إلى الجانب الترفيهى المتمثل فى العروض المسرحية والسينمائية والفنية.

وأعربت لينيد عن ثقتها بأن المشاركة الواسعة من قِبَل دور النشر العربية والأجنبية، ستشكل رافداً لمكتبة الطفل، بفضل ما تقدمه هذه الدور من إصدارات متميّزة، من ناحيتى المضمون والإخراج، التى بمقدورها أن تجذب الطفل إليها، رغم تحديات التكنولوجيا وما أفرزته من منتجات تقنية تفاعلية.

وتزامناً مع المهرجان، ستقام الدورة الرابعة من معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل، أحد أشهر المعارض المتخصصة فى هذا المجال على مستوى العالم، والوحيد من نوعه فى الوطن العربى، الذى يشهد هذا العام منافسة قوية على جوائزه القيّمة، إذ يتضمن مجموعة كبيرة من الرسوم التى أبدعها فنانون من نحو 35 دولة من أنحاء العالم.


موضوعات متعلقة..



-"الآثار": البعثة الفرنسية تكتشف مقبرتين بسقارة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة