وزيرة القوى العاملة: إعداد نشرات توعية للأسر لتجنب الحوادث والكوارث

الأربعاء، 29 أبريل 2015 02:05 م
وزيرة القوى العاملة: إعداد نشرات توعية للأسر لتجنب الحوادث والكوارث الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، إدارة السلامة والصحة المهنية بالوزارة بإعداد نشرات توعية، تتضمن بعض النصائح والإرشادات المهمة التى تساعد الأسرة على تجنب العديد من الحوادث والكوارث، وطريقة التعامل معها - إذا حدثت لا قدر الله - تحقيقا لسلامة جميع أفراد الأسرة.

ووجهت الوزيرة - فى تصريحات صحفية لها اليوم الأربعاء - بإرسال هذه الإرشادات والنصائح لكل الوزراء والمحافظين لتعميمها على جميع العاملين لديهم ونشرها قدر الإمكان فى جميع الجهات التابعة لتوعية العاملين لتعود عليهم بالنفع والفائدة.

وأوضحت أنه يتم حاليا التنسيق لنشر تلك الإرشادات على المنازل بشارع يوسف عباس بمدينة نصر، الذى توجد به الوزارة لتوعية المواطنين أيضا.

وقالت "إن الوزارة تنشر هذه الإرشادات والنصائح نظرا لكثرة الحوادث والحرائق فى الآونة الأخيرة وانطلاقا من دور الوزارة فى وضع السياسة العامة والخطط والبرامج التى تكفل حماية حقوق القوى العاملة من مخاطر العمل وحوادثه، فضلا عن ما يعيشه العالم من تطور أفرز الكثير من المخاطر التى تهدد أمن وسلامة الإنسان فى الأماكن التى يتواجد بها ومنها بطبيعة الحال المنزل، موضحةً أن الحوادث المنزلية وما ينتج عنها من خسائر مادية وإصابات قد تسبب الوفاة، وتنجم غالبا نتيجة نقص معلومات السلامة والصحة المهنية لدى المواطنين وهو ما أكدته البحوث والدراسات الحديثة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة