خبير استراتيجى: إسرائيل لن تبدى موقفا واضحا من القوة العربية المشتركة

الأربعاء، 29 أبريل 2015 03:30 م
خبير استراتيجى:  إسرائيل لن تبدى موقفا واضحا من القوة العربية المشتركة جانب من اجتماع القمة العربية بشرم الشيخ
كتب عبد اللطيف صبح – نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمد إبراهيم الدويرى، رئيس وحدة الدراسات الإسرائيلية الفلسطينية بالمجلس المصرى للشئون الخارجية، أنه ليس من مصلحة إسرائيل أن تكون هناك قوة عربية مشتركة ذات تسليح متعدد، قائلا: "إسرائيل ضد وجود جيش عربى قوى".

وأضاف "الدويرى"، خلال كلمته بالحلقة النقاشية التى تنظمها وحدة الأمن الإقليمى بالمركز الإقليمى للدراسات الاستراتيجية بالقاهرة، عن القوة العربية المشتركة والتحديات التى تواجه تشكيلها والمسارات المُحتملة لها، أن معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل تضع قيوداً على موقف إسرائيل من تشكيل القوة العربية المشتركة.

وأوضح "الدويرى"، أنه لا يوجد حتى الآن موقف إسرائيلى رسمى تجاه تشكيل القوة العربية المشتركة، لافتاً إلى أن الإعلام الإسرائيلى كان ناقلا للخبر فقط ولم يكن محللا، قائلا: "إسرائيل لن تبدى موقفا محددا وواضحا حتى ترى التشكيل والتسليح والتمركز والمرتكزات".

وأشار الدويرى إلى وجود تنسيق إسرائيلى أمريكى قوى فيما يخص تشكيل تلك القوة حتى لا توجه هذه القوة ضد إسرائيل، لافتا إلى التصريحات التى خرجت من الدكتور نبيل العربى أمين عام جامعة الدول العربية ورئيس الأركان المصرى بأن القوة ليست موجهة ضد أحد وأنها موجهة ضد الإرهاب ولحماية الأمن القومى المصرى والعربى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة