رائدة فضاء أمريكية تؤكد أهمية التعاون الدولى فى عالم الفضاء الخارجى

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 01:35 م
رائدة فضاء أمريكية تؤكد أهمية التعاون الدولى فى عالم الفضاء الخارجى الفضاء - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت رائدة الفضاء الأمريكية الين ويبر أهمية التعاون العالمى بين كافة الدول للوصول إلى أفضل النتائج فى عالم الفضاء الخارجي، مشيرة إلى أن روسيا قامت ببناء محطة كاملة فى الفضاء مساحتها أكبر من ملعب كرة القدم، معربة عن سعادتها بوجودها فى تلك الحقبة التى سمحت لها بزيارة الفضاء بما يحقق النفع للجنس البشرى بصفة عامة.

وقالت ويبر -فى تصريح لها اليوم الثلاثاء فى الإسكندرية - إن التحدى الأكبر الذى يواجه غالبية رواد الفضاء يتمثل فى الخوف من عدم العودة إلى الأرض مرة أخرى ولكننا نتغلب عليه لتحقيق المستقبل والعودة إلى أوطننا وأهلنا.

وأضافت أنها رأت نهر النيل ومصر الجميلة خلال رحلتها فى الفضاء الخارجى وكانت مزيجا من الألوان والانعكاسات، قائلة "بلدكم جميل فيجب أن تتمتعون به.

وحول أجمل المناظر التى شاهدتها خلال رحلاتها الفضائية، قالت إنها "جبال الهمالايا وقارة آسيا، لكنها أشارت إلى النتائج الكارثية التى شهدتها تلك المنطقة مؤخرا نتيجة الزلازل التى تعرضت لها.

وروت " ويبر " أيضا تفاصيل أخرى عن رحلتها فى الفضاء الخارجى قائلة " إننى كنت أرى المدن المضيئة وكأنها قطع من اللؤلؤ المضيء وهو الأمر ذاته بالنسبة للعواصف الرعدية التى أكدت استمتاعها برؤيتها " .

وعن دور الريبوت الذى يسافر بدلا من الإنسان فى عدد من الرحلات الفضائية قالت "إن الريبوت (الإنسان الآلي) لا يمكن أن يحل محل الإنسان أو يقوم بأدواره ومهامه .














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة