الصحف البريطانية: الطبيب الأسترالى انضم لداعش بعد انتقاله لمدينة الرقة..منح أمريكى وجبة برجر مجانا لمدة عام بعد حبسه ظلما 36 عاما..فشل علاقة حب الدافع وراء قتل هولمز 12 من مشاهدى The Dark Knight Rises

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 03:27 م
الصحف البريطانية: الطبيب الأسترالى انضم لداعش بعد انتقاله لمدينة الرقة..منح أمريكى وجبة برجر مجانا لمدة عام بعد حبسه ظلما 36 عاما..فشل علاقة حب الدافع وراء قتل هولمز 12 من مشاهدى The Dark Knight Rises فيلم The Dark Knight Rises
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجارديان: الطبيب الأسترالى انضم لداعش بعد انتقاله لمدينة الرقة السورية



اليوم السابع -4 -2015


كشف وزير الهجرة الأسترالى "بيتر دوتون" تفاصيل انضمام "طارق خمليه" الطبيب الذى يحمل الجنسية الأسترالية إلى تنظيم داعش، بعد ظهوره فى فيديو ترويجى للتنظيم المسلح، وقال إن خميلة الممقيم بمدينة "اديليد" انتقل للعيش فى مدينة الرقة السورية، ثم تمكن من الانتقال إلى مدينة الرقة خلال شهر مارس الماضى وفقا لتحقيقات الأجهزة الأمنية فى أستراليا.

وأبدى "دوتون" وفقاً لما نشرته صحيفة الجارديان البريطانية، تعجبه من انضمام "خميله" ذو التعليم العالى إلى التنظيم الإرهابى تاركا مدينة "اديليد" للانتقال للمعيش فى مدينة الرقة السورية، معتبرا الأمر تهديدا جديدا يجابه أستراليا ويتمثل فى هروب أصحاب المهن إلى سوريا.

وكان "خميله" قد ظهر فى أحد مقاطع الفيديو التى تروج للتنظيم المسلح مرتديا زى الأطباء وداعيا الأطباء المسلمين إلى القدوم إلى سوريا والعيش تحت ظل دولة الخلافة المزعومة، معتبرا نفسه مشاركا فى ما وصفه بالجهاد الدائر هناك عن طريق مهنته، ليخدم الأمة الإسلامية.

وعبر "خميله" الذى ظهر فى المقطع باسم "أبو يوسف" عن سعادته للانضمام للتنظيم المسلح، نادما على تأخر قراره هذا ومادحا فى نفس الوقت الأنظمة داخل دولة الخلافة، مطالبا بقدوم المزيد من الأطباء لإنقاذ السكان المحليين من معاناتهم، مشيرا إلى حاجة التنظيم المسلح لمزيد من الأطباء وليس لمزيد من المعدات الطبية.

ومن جانبه أبدى رئيس الوزراء الأسترالى "تونى أبوت" عن غضبه لظهور "خميله" فى الفيديو الترويجى، موضحا أن مهنة الأطباء هى حماية البشر وليس قتلهم أو المساعدة فى ذلك الأمر.

وعلق نائب رئيس نقابة الأطباء الأسترالية على الأمر قائلا إن النقابة مصدومة من ظهور "خميله" فى فيديو للتنظيم الإرهابى، موضحا فى نفس الوقت أن أمر شطبه من جدول النقابة أمر يعود إلى مجلس إدارتها فقط.


الإندبندنت: منح أمريكى وجبة برجر مجاناً لمدة عام بعد حبسه ظلما 36 عاما


اليوم السابع -4 -2015


حصل الأمريكى "مايكل هانلاين" على حق تناول وجبة برجر مع البطاطس المقلية من أحد سلسلة المطاعم السريعة فى أمريكا مجانا لمدة عام، بعد خروجه من السجن الذى ظل قابعا خلف أسواره لمدة 36 عاما بسبب جريمة لم يرتكبها وفقا لما نشره موقع الصحيفة البريطانية الإندبندنت.

وكان "هانلاين" (69 عاما) قد طالب بعد ظهور أدلة تبرئة من جريمة اتهم بها قبل 36 عاما أن يتناول إحدى وجبات البرجر التى اعتاد رؤيتها فى الإعلانات التجارية التى يعرضها تلفاز السجن الذى كان نزيلا به، مما جذب سلسلة مطاعم "كارلز جونيور" لتقديم عرض يمنحه الحق على تناول وجبات البرجر لديها لمدة عام مجانا.

ونشر محامى الدفاع "جاستن بروكس" الذى يترأس منظمة "مشروع براءة كاليفورنيا" التى تدافع عن المدانين المظلومين خلف الأسوار مقطع فيديو لـ"هانلاين" أثناء تناوله لوجبة البرجر بمواقع التواصل الاجتماعى، مما جعل البعض يقترح مشاركة "هانلاين" فى إحدى الإعلانات الترويجية لسلسلة المطاعم السريعة.

وكان "هانلاين" قد اتهم بجريمة قتل فى العام 1978 وهو فى الـ33 من عمره، وعوقب بالسجن مدى الحياة دون إمكانية الأفراج المشروط، ولكن تبين بعد معاينة أدلة الجريمة أن الحمض النووى "دى أن ايه" الذى تواجد فى مكان الجريمة لشخص آخر غير "هانلاين"، وقد حجب الادعاء ذلك الدليل آنذاك مما أديمكوث "هانلاين" فى السجن 36 عاما.


ديلى تليجراف: فشل علاقة حب الدافع وراء قتل هولمز 12 من مشاهدى فيلم The Dark Knight Rises
اليوم السابع -4 -2015

كشفت جلسة محكمة كولورادو الدافع وراء قيام الأمريكى "جيمس هولمز" بإطلاق النيران على مرتادى أحد قاعات السينما التى عرضت فيلمThe Dark Knight Rises فى يوليو من العام 2012، وهو فشل علاقة حب جمعته بإحدى زميلاته وفقا لما نشره الصحيفة البريطانية التليجراف.

وكان قاضى المحكمة التى بدأت الاثنين قد وافق على بث جلساتها على الهواء، وظهر فيها "هولمز" صابغا شعره باللون الأحمر وجالسا مع طاقم محامى الدفاع على بعد خطوات من أهالى الضحايا الذين قتلوا على يديه.

وكان "جيمس هولمز" (27 عاما) قد هاجم فى العام 2012 إحدى دور السينما التى كانت تعرض فيلم The Dark Knight Rises ليطلق النيران على الجمهور المشاهد، حاصدا أرواح 12 فردا ومخلفا أكثر من 70 مصابا.

وقال طاقم دفاع "هولمز" الذى يواجه حكم الإعدام بالحقن فى حالة ثبوت الاتهامات ضده، إن طالب علوم الأعصاب السابق كان يعانى من حالة نفسية حادة بعد انفصاله عن ما وصفوه بحبه الأول، مما دفعه للقيام بجريمة قتل 12 فردا.

وأضاف طاقم الدفاع أن "هولمز" أصيب بكراهية عميقة للبشر بعد فشل علاقته وانخفاض معدل درجاته فى الكلية مما جعله يقرر القيام بتصرف انتقامى تحت تأثير حالته النفسية السيئة، وقد فكر فى استغلال دراسته للأحياء لتطوير سلاح بيولوجى يهاجم به عدد كبير من البشر، لكنه أطلق النيران على مرتادى دور السينما.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة