إيران تنفى مغادرة مجموعاتها البحرية خليج عدن وتعتزم تعزيز قوتها

الأحد، 26 أبريل 2015 05:47 م
إيران تنفى مغادرة مجموعاتها البحرية خليج عدن وتعتزم تعزيز قوتها البحرية الايرانية
طهران (دب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف قائد القوات البحرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية، اليوم الاحد النقاب عن ارسال المجموعة البحرية الإيرانية الـ35 الى خليج عدن فى 11 يوليو القادم.

وصرح الادميرال حبيب الله سيارى فى تصريح لوكالة الانباء الايرانية (إرنا) اليوم الأحد، أن المجموعة البحرية الـ34 للجيش الإيرانى ستواصل مهامها لمدة 90 يومًا فى شمال المحيط الهندى وخليج عدن وباب المندب والبحر الأحمر، وعند انتهاء مهامها، ستغادر المجموعة البحرية الـ35 إلى المنطقة .

وأوضح قائد سلاح البحر للجيش الإيرانى، أن سلاح البحر الإيرانى يتواجد فى خليج عدن لمرافقة السفن التجارية ومکافحة القرصنة فى هذه المنطقة التى تعد من الممرات المائية المهمة و الاستراتيجية فى العالم.

وقال إن القوات البحرية الإيرانية رافقت أکثر من الفين و700 ناقلة نفط و سفن تجارية فى منطقة خليج عدن، وفى هذا الإطار اشتبکت 200 مرة مع قراصنة البحر.

کانت المجموعة البحرية الإيرانية الـ 34 والتى تتکون من الفرقاطة القتالية 'البرز' الراجمة للصواريخ وفرقاطة الاسناد 'بوشهر'، قد توجهت الى خليج عدن فى 8 ابريل الجارى ولازالت متواجدة فى هذه المنطقة.

ونفى الادميرال سيارى أمس السبت، ما ذكرته تقارير إعلامية نقلا عن مسئول أمريکى عن مغادرة المجموعة البحرية الـ34 خليج عدن.

تأتى تحركات السفن الحربية الإيرانية فيما يواصل التحالف العربى هجماته الجوية فى اطار عملية اعادة الامل التى تم شنها بعد انتهاء عملية عاصفة الحزم وذلك بناء على طلب الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى للتصدى للانقلاب الذى يقوده الحوثيون وسيطروا من خلاله على مفاصل الدولة.

وتهدف عملية اعادة الامل إلى استئناف الحوار السياسى بين القوى السياسية بناء على قرارات مجلس الأمن والمبادرة الخليجية واستمرار حماية المدنيين واستمرار مكافحة الإرهاب ومساعدة المتضررين من الضربات الجوية والتصدى لتحركات جماعة الحوثيين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة